"محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن     اليمن.. تسجيل 31 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 354    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول التواصل الخارجي في اعتصام المهرة يلتقي بمسؤولين في مركز جنيف لحكومة قطاع الأمن


بلحاف يناقش مع مسؤولين في مركز جنيف تطورات الوضع في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 سبتمبر, 2019 - 04:06 مساءً ]

التقى مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف، اليوم الأحد مع مسؤولي دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن.

وجاء اللقاء الذي ضم كلا من بلحاف والعميد علي شلمة مع روبرت واتكينز رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن، وخلدون باكحيل مدير برنامج اليمن بمركز الوضع الأمني، لبحث تطورات الوضع الأمني في محافظة المهرة أقصى شرقي اليمن.

وقال بلحاف إن اللقاء نقاش الوضع والتكوينات غيرالشرعية بمحافظة المهرة وكيفية معالجة تلك الاشكاليات.

وأضاف، "سنعمل على التواصل مع جميع الجهات محليا ودوليا لمساعدتنا في الدفاع عن حقوقنا التي من أجلها نظمنا اعتصامنا السلمي لمناهضة وجود القوات الاجنبية في محافظة المهرة والدفاع عن سيادة اليمن".

وأوضح أن أبناء المهرة لا يمانعون من التعاون "مع كل من يرغب بالتعاون معنا ولكن لا نرضى ان تستباح الارض وتنتهك الحقوق".

وتشهد محافظة المهرة توترا منذ أكثر من عام وسط دعم سعودي لمليشيات المحافظ راجح باكريت التي عمل منذ تعيينه بضغط سعودي مطلع 2018 على إنشاء وتشكيل وحدات عسكرية خارجة عن سيطرة أجهزة الدولة الرسمية.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام تم إثباتها بمحاضر رسمية من النيابة العامة التابعة للحكومة اليمنية.


?§???µ???±?©



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات