عبوات ناسفة تقتل 13 من الحوثيين والجيش اليمني في الحديدة والمخا     "الانتقالي" يبدأ تغيير المنهج المدرسي لغرس مشروع الانفصال     اتفاق على استحداث نقطة مراقبة خامسة في الحديدة بعد تثبيت أربع نقاط     قوات سعودية تطرد "شلال شائع" وتمنعه من دخول مقر التحالف في عدن     الحوثيون يحاكمون الرئيس هادي وعشرة قادة عسكريين في صنعاء     تقارب كبير بين السعودية والحوثيين وتشكيل لجنة عسكرية وسياسية بين الطرفين     الجبير يكشف عن وجود حوار دولي لإنهاء الحرب في اليمن     باحثة بريطانية: الإمارات تجاوزت حدودها في "سقطرى" اليمنية     مقتل شخصية رياضية بارزة واصابة اثنين آخرين برصاص مسلح في مأرب     وسط توتر قائم.. "الانتقالي" يدفع بتعزيزات إلى أبين ويتهم الحكومة بالسعي لتفجير الوضع     الإمارات تسحب قواتها من مقر التحالف في عدن وتشحن معدات محطة كهرباء قدمتها للمدينة     اللجنة الحكومية تزيل حواجز ومخلفات من المنافذ الشرقية لمدينة تعز تمهيدا لفتحها     بالصور.. الكشف عن ارتباط بين باكريت وقائد انشق عن مليشيات الإمارات والتحق بالحوثيين     بلحاف: القوات السعودية تواصل انتهاك السيادة اليمنية في محافظة المهرة     العرادة: استئناف إنتاج وتصدير النفط تأخر كثيراً وهو جزء من واجب الحكومة تجاه المواطن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول التواصل الخارجي في اعتصام المهرة يلتقي بمسؤولين في مركز جنيف لحكومة قطاع الأمن


بلحاف يناقش مع مسؤولين في مركز جنيف تطورات الوضع في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 سبتمبر, 2019 - 04:06 مساءً ]

التقى مسؤول التواصل الخارجي في لجنة اعتصام المهرة أحمد بلحاف، اليوم الأحد مع مسؤولي دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن.

وجاء اللقاء الذي ضم كلا من بلحاف والعميد علي شلمة مع روبرت واتكينز رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن، وخلدون باكحيل مدير برنامج اليمن بمركز الوضع الأمني، لبحث تطورات الوضع الأمني في محافظة المهرة أقصى شرقي اليمن.

وقال بلحاف إن اللقاء نقاش الوضع والتكوينات غيرالشرعية بمحافظة المهرة وكيفية معالجة تلك الاشكاليات.

وأضاف، "سنعمل على التواصل مع جميع الجهات محليا ودوليا لمساعدتنا في الدفاع عن حقوقنا التي من أجلها نظمنا اعتصامنا السلمي لمناهضة وجود القوات الاجنبية في محافظة المهرة والدفاع عن سيادة اليمن".

وأوضح أن أبناء المهرة لا يمانعون من التعاون "مع كل من يرغب بالتعاون معنا ولكن لا نرضى ان تستباح الارض وتنتهك الحقوق".

وتشهد محافظة المهرة توترا منذ أكثر من عام وسط دعم سعودي لمليشيات المحافظ راجح باكريت التي عمل منذ تعيينه بضغط سعودي مطلع 2018 على إنشاء وتشكيل وحدات عسكرية خارجة عن سيطرة أجهزة الدولة الرسمية.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام تم إثباتها بمحاضر رسمية من النيابة العامة التابعة للحكومة اليمنية.


?§???µ???±?©



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات