روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد اتهام إيران بتنفيذ الهجوم على أرامكو..ظريف : أمريكا وحلفاءها عالقون في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 15 سبتمبر, 2019 - 02:08 مساءً ]

اعتبر زير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن "إلقاء اللوم على إيران لن ينهي الكارثة، حيث أن الولايات المتحدة وحلفاءها عالقون في اليمن".

وأقال ظريف، في تغريدة له على "تويتر"، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، لجأ الآن إلى أكبر خداع ممكن، بعد أن فشل في ممارسة الضغوطات، مضيفاً : أمريكا وعملاؤها عالقون في اليمن بسبب وهم أن التفوق في التسلح سيقود إلى نصر عسكري، وإلقاء اللوم على إيران لن ينهي الكارثة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قال إن الهجوم بالطائرات المسيرة الذي استهدف أرامكو، السبت، كان إيرانياً، وليس حوثياً كما أعلنت الجماعة.

وفي الإطار ذاته، أكد مصدر مطلع على مجريات التحقيقات المتعلقة باستهداف معملين لشركة أرامكو السعودية أن الهجوم تم بواسطة طائرات مسيرة "درون" أقلعت من العراق وليس من اليمن.

ونقلت شبكة "CNN"، عن المصدر قوله، إن الأضرار في هذا الهجوم ناجمة عن هجوم بـ"طائرات درون مسلحة"، في الوقت الذي أشارت فيه صحيفة "وول ستريت جورنال"، إلى أن السعودية وأمريكا تحققان في إمكانية أن تكون الهجمات انطلقت من العراق أو إيران.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات