لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ شبوة : السلطة المحلية تسعى لتغطية العجز في الكتاب المدرسي بقرابة ربع مليار ريال

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 15 سبتمبر, 2019 - 09:18 صباحاً ]

أكد محافظ محافظة شبوة، محمد بن عديو، استعداد السلطة المحلية لتغطية العجز في الكتاب المدرسي، والشروع في التعاقد على طباعته بما يقدر 250 مليون ريال.

ونوّه المحافظ خلال افتتاحه برنامجاً تدريبياً لـ186 موجهاً تربوياً في المحافظة، إلى أهمية التدريب لرفع بناء قدرات المعلمين المعرفية والمهنية، ودور الموجهين في تحسين العملية التربوية والتعليمية.

وأشار المحافظ بن عديو، إلى ضرورة استيعاب الموجهين في محافظة شبوة، لمواد التدريب والعمل على تطبيقها في الفصول الدراسية، حتى تنعكس على العملية التعليمية.

وبدأ، في شبوة، برنامج تدريبي لـ186موجهاً تربوياً من مدارس التعليم العام في عموم مديريات المحافظة، بتنظيم مكتب التربية والتعليم وتمويل "اليونيسف"، ويستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتسعى السلطة المحلية في المحافظة إلى إعادة الحياة لمختلف المرافق والمؤسسات الحكومية، مستفيدة من التوجه الحكومي الهادف إلى دعم المحافظة بعدة مشاريع، أعلن عنها عقب عودة مؤسساتها للحكومة الشرعية، وطرد مليشيات الإمارات التابعة لـ"الانتقالي الجنوبي".

وكان ‏محافظ محافظة شبوة، أكد مؤخراً مطالبة الحكومة اليمنية، للتحالف بإخلاء منشأة الغاز في بلحاف التي تستخدمها الإمارات ثكنة عسكرية، حالت دون تشغيل المنشأة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات