جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

الإمارات تشيع جثامين ستة من جنودها .. أين قتلوا في اليمن أم ليبيا ؟

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 15 سبتمبر, 2019 - 12:36 صباحاً ]

شيعت الإمارات العربية المتحدة، يوم السبت، جثامين ستة من جنودها في مطار البطين الخاص بأبوظبي، بعد وصولهم على متن طائرة عسكرية، وسط غموض وتضارب حول مكان مقتلهم.

ونشرت الوكالة الإماراتية الرسمية "وام" أسماء الجنود، وهم النقيب سعيد أحمد راشد المنصوري والوكيل أول علي عبدالله أحمد الظنحاني والوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري والوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو والوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي والرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي.

وتضاربت الأنباء حول مكان مصرع الجنود، بين من يؤكد مقتلهم في اليمن ومن يتحدث عن مقتلهم في ليبيا، فيما زعمت الوكالة الإماراتية مقتل الجنود بحادث تصادم لما تحدد مكانه.

وكالة الأناضول التركية نقلت عن وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، السبت؛ أن الجنود قتلوا وهم "يؤدون واجبهم الوطني في أرض العمليات، وهم يدافعون عن الشعب اليمني ضد عصابة تمردت على السلطة الشرعية.

أما وكالة "اسوشيتد برس" الأمريكية فذكرت أن الجنود قتلوا بحادث تصادم في محافظة شبوة شرقي اليمن، حيث تتمركز قوات إماراتية في ميناء بلحاف النفطي وتشهد المنطقة منذ أسابيع توترا عسكريا بين القوات الحكومية؛ وميليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا.

في المقابل، ذكرت مصادر أخرى أن الجنود الستة قتلوا في ليبيا، وليس في اليمن كما أعلنت الإمارات.

وكانت قوات حكومة الوفاق الليبية قد أعلنت، الجمعة، تدمير غرفة العمليات الرئيسية لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بقاعدة الجفرة الجوية، و”مقتل 6 ضباط أجانب كانوا موجودين فيها”، من دون أن تحدد هوية الأجانب.

لكن مصادر ليبية أكدت أن من بين القتلى ضابط في المخابرات الإماراتية، يدعى سعيد المنصوري، الموجود في ليبيا منذ عام 2013، وكان ضمن المجموعة التي قتلت في قصف استهدف قاعدة الجفرة، التي ينطلق منها الطيران الاستطلاعي والمسير، وتستقبل شحنات الأسلحة التي تصل إلى اللواء المتقاعد المنشق، خليفة حفتر.

وتعد الإمارات ثاني أكبر قوة في التحالف السعودي الذي يقود عملية مسلحة ضد الحوثيين منذ 4 أعوام ونصف العام، لكن أبوظبي تدعم ميليشيات انفصالية للسيطرة على جنوب اليمن، كما تدعم المتمردين في ليبيا بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات