"محروس" يستقبل أبناء محافظة سقطرى الناجين من السفينة المفقودة     الأرصاد يحذر 4 محافظات ساحلية من تأثير منخفض جوي يتمركز على سواحل المكلا     سلطات المهرة تباشر فتح طريق "الغيضة -حوف" الدولي بعد انقطاعه بسبب المنخفض الجوي     المهرة .. المحافظ «بن ياسر» يصدر توجيهات عاجلة لمكتب الاشغال العامة والطرق     مسؤول أممي: كورونا ينتشر بسرعة في اليمن ونحتاج 2.4 مليار دولار     رد فعل مفاجئ من ترامب بعدما كشف الإعلام اختباءه في قبو بالبيت الأبيض     «بن بريك» يعلق على إغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن .. ماذا قال؟     إنشاء "صندوق دعم تعز" لمواجهة الكوارث والأوبئة في المحافظة     «ليس بسبب كورونا».. الصحة العالمية تحذر من الموت باستخدام «المضادات الحيوية»     حضرموت.. ضبط خلية إرهابية خططت لاغتيال اللواء فرج البحسني     أمر ملكي سعودي بتعيين 156 محققا "رجالا ونساء" بالنيابة العامة     برصاص مجهولين.. اغتيال مصور وكالة الصحافة الفرنسية في عدن     الحكومة اليمنية : حدوث تسرب للمياه داخل خزان صافر النفطي     فرنسا وألمانيا ختحملان السعودية مسؤولية تفاقهم الأزمة الإنسانية في اليمن     اليمن.. تسجيل 31 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 354    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

احتجاجات غاضبة غربي "المهرة" تطالب بتوفير الخدمات الأساسية ومحاسبة السلطة المحلية


متظاهرون في "المسيلة" يحتجون ضد تدهور الأوضاع

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 14 سبتمبر, 2019 - 10:59 مساءً ]

خرجت مسيرات احتجاجية غاضبة، اليوم السبت، في مديرية المسيلة التابعة لمحافظة "المهرة" ضد عملية التهميش والتعسف التي يمارسها المحافظ "راجح باكريت" وحرمان المواطن من الخدمات الضرورية.

وقال بيان صادر عن لجنة الاحتجاج السلمي بمديرية "المسيلة"، إن الاحتجاجات السلمية والمنددة بالفساد وعدم توفير الخدمات قانونية ومكفوله خرج أبناءها للمطالبة بحقوقهم.

وأوضح البيان الذي حصل "المهرة بوست" على نسخة منه، أن شيوخ ووجاهات المديرية تقدموا المسيرة الاحتجاجية وردد الجميع هتافات تندد بالظلم والتهميش والتعسف الذي تتعرض له المديرية.

وطالبت الوقفة الاحتجاجية السلطات المحلية بتحمل مسؤولياتها والإسراع في توفير الخدمات الضرورية للمواطنين في المديرية.

وأكد البيان أن سكان المديرية أصبحوا يعيشون تحت وطأة ظروف معيشية صعبة، وضاعف انعدام الماء والكهرباء معاناتهم.
وذهب إلى أن كل تلك العوامل القاسية دفعت أبناء المديرية إلى الخروج ورفع أصواتهم لعل وعسى أن تجد من يسمعها ويلبي مطالبها.

وتوعد بيان أبناء مديرية المسيلة بمواصلة الخروج والتظاهر السلمي حتى تستجيب الحكومة والسلطة المحلية لكامل مطالبهم.

وحذر البيان من تجاهل مطالب المديرية، مشيرا إلى أن ذلك سيدفع القبائل إلى إطلاق هبة شعبية ضد هذه السلطة المحلية الفاسدة واقتلاعها، واختيار شخصية توافقية وذو كفاءه وأمانة تسخر كل جهودها من أجل تحقيق مطالب المواطن وتوفر له خدمات الحياة الضرورية.

ومنذُ تعيين "راجح باكريت" محافظ للمهرة أواخر العام 2017 تشهد المحافظة حالة من الفوضى والفساد والأزمات المتواصلة والتي كان من أهمها تسهيل دخول القوات السعودية وانشاء المعسكرات والميليشيات واطباق الحصار على منافذ وسواحل المهرة الآمنة والبعيدة عن الحرب الدائرة في اليمن.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات