مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري    
الرئيسية > عربي و دولي

الخارجية الإيرانية تتوعد تل أبيب بالرد على قصف مطار التيفور


المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 16 أبريل, 2018 - 10:20 مساءً ]

توعد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الاحتلال الإسرائيلي بأنه سيتلقى ردا بعد اعتدائه على مطار التيفور بسوريا.

ونقلت وكالة «تسنيم» الإيرانية، عن قاسمي، القول: «الكيان الصهيوني سيتلقى الرد المناسب عاجلا أم آجلا.. والاعتداء على سوريا غير قانوني».

وأضاف أن «الكيان الصهيوني سيتلقى الرد، فهو لا يمكنه القيام بعمل ما والافلات من العقاب… والمقاومة قادرة في المنطقة على الرد في الوقت المناسب».

وأشارت تقارير إيرانية إلى مقتل 7 إيرانيين جراء قصف مطار التيفور. وكانت روسيا وسوريا أكدتا أن إسرائيل هي من قصف المطار. كما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أن الحدود الشمالية لإسرائيل تشهد حالة من التأهب وسط مخاوف من رد محتمل من جانب إيران أو حزب الله.

وكان مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، تعهد بالرد على الاعتداء على المطار.

وفي 9 إبريل الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات إسرائيلية هي التي قصفت مطار التيفور بسوريا، مؤكدة أن الهجوم تم بـ8 صواريخ أطلقت عبر المجال الجوي اللبناني.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اعتبر، الجمعة الماضي، أن إسرائيل أدخلت نفسها في «قتال مباشر» مع ايران بعد قصفها مطلع الأسبوع مطارا عسكريا في وسط سوريا، تسبب في مقتل 7 مقاتلين إيرانيين قال إنهم من «الحرس الثوري».



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات