غروندبرغ يختتم مباحثات في روسيا بشأن التطورات في اليمن     قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يزعمون تصفية منفذ اغتيال "ابراهيم الحوثي" بعملية استخباراتية في مأرب

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 12 سبتمبر, 2019 - 02:52 صباحاً ]

زعمت جماعة الحوثي المسلحة، مساء الأربعاء، تصفية منفذ اغتيال شقيق زعيم الجماعة ابراهيم الحوثي، داخل محافظة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية.

وقالت الجماعة إنها تمكنت مساء الثلاثاء؛ من القضاء على “محمد علي قايد ضاوي / البالغ من العمر 54 عاماً”، المنفذ الرئيسي لاغتيال إبراهيم بدرالدين الحوثي ومرافقه محمد حسين قاسم البدر، خلال عملية استخباراتية وأمنية في عمق المناطق الخاضعة لسيطرة الشرعية بمحافظة مأرب، شرقي اليمن.

وبحسب بيان أصدرته وزارة الداخلية في صنعاء التابعة للجماعة، تمت العملية بعد إجراءات التحقيق وجمع المعلومات الدقيقة، التي توصّلت من خلالها إلى معرفة الأشخاص والجهات المشتركين و الضالعين في تنفيذ اغتيال إبراهيم الحوثي؛ وتأكدت أن “ضاوي” الذي لقي مصرعه في هذه العملية النوعية، مرتبط باستخبارات السعودية التي تقف وراء الاغتيال.

ويأتي إعلان الحوثيين بعد شهر فقط على اغتيال شقيق زعيم الجماعة في ظروف غامضة، داخل العاصمة اليمنية صنعاء.

يذكر أن محافظ مأرب التابع للحكومة الشرعية، سلطان العرادة، التقى القيادة الأمنية في المحافظة، يوم الأربعاء؛ وحملهم مسؤولية الاختراقات الأمنية دون تفاصيل بحسب وكالة سبأ.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات