تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

"محافظ سقطرى" يأمر القوات العسكرية باستعادة مولدات كهربائية نهبتها الامارات

المهرة بوست - خاص
[ الخميس, 12 سبتمبر, 2019 - 01:27 صباحاً ]

أمر محافظ جزيرة سقطرى اليمنية؛ رمزي محروس، القوات الأمنية والعسكرية باستعادة مولدات الكهرباء الخاصة بالجزيرى بعد أن نهبتها ميليشيات الامارات.

واطلع "المهرة بوست" على ثلاث مذكرات رسمية وجه فيها المحافظ محروس، مدير شرطة الجزيرة علي الرجدهي، وقائد اللواء الأول مشاه بحري التابع للجيش اليمني، بتطويق الموقع الذي نقلت إليه المولدات الكهربائية في الجزيرة حتى يتم استعادتها.

وأمر المحافظ في وقت متأخر الأربعاء، القوات الأمنية والعسكرية بتأمين مؤسسة الكهرباء ومحطة حديبو وتعزيز الحماية في مؤسسات الدولة، عقب قيام مندوب الامارات العميد خلفان المزروعي ومعه مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي باقتحام محطة كهرباء الجزيرة ونهب مولداتها.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت مؤسسة كهرباء سقطرى، أن قادة في ما يسمى "الحزام الأمني" ومجاميع مسلحة اقتحموا مؤسسة كهرباء سقطرى وقاموا بنهب مولد كهرباء قدرة 750 كيلو فولت أمبير، مع اثنين محولات رافعة بقوة 2000 كيلو فولت أمبير بعد أن قاموا بالاعتداء على حراسات المؤسسة وموظفيها.

واتهمت المؤسسة في بيان الأجهزة الأمنية بالتخاذل وعدم التحرك لوقف نهب مولدات المؤسسة عبر ميليشيات تابعة للإمارات رغم تقديم بلاغات، ونشرت أسماء التابعين للإمارات الذين قاموا بنهب المولدات وهم (يحيى مبارك سعيد والعميد أحمد عيسى محمد ورأفت علي إبراهيم وأحمد مسلم هلال).

وأكدت أنه جرى نقل المولد والمحولين بناقلة تابعة لمؤسسة "خليفة بن زايد" الإماراتية، وتحت إشراف مهندسين تابعين لشركة "ديكسم باور" التابعة للمؤسسة ذاتها، ويجري حالياً تكسير مبنى المولدات لإخراج ستة مولدات أخرى ونقلها مع أخذ كابلات مغذية للمولدات من المحطة القديمة للكهرباء.

وكانت مصادر حكومية كشفت الثلاثاء، عن مخطط لإسقاط مؤسسات الدولة بتخطيط من دولة الإمارات عبر مندوبها العميد خلفان المزروعي بعد وصوله للجزيرة قبل يومين، وأوضحت المصادر أن اقتحام مؤسسة الكهرباء سبقة اجتماع للمزروعي مع مدير عام شرطة المحافظة العميد علي الرجدهي الموالي للإمارات ومدير عام حديبوه سابقا سالم داهق، ورئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" فرع سقطرى يحيى مبارك، وأتفقوا على سحب مولدات وكيبلات شبكة مؤسسة كهرباء سقطرى وتحويلها الى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم باور الإماراتية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات