وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كهرباء سقطرى تتهم الجهات الأمنية بالتخاذل في وقف نهب مولداتها وتنشر أسماء المسؤولين.. "صور"


مليشيات تابعة لمندوب الإمارات نهبت مولدات كهرباء قلنسية في سقطرى

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 09:58 مساءً ]

اتهمت مؤسسة كهرباء سقطرى، يوم الأربعاء، الأجهزة الأمنية بالتخاذل وعدم التحرك لوقف نهب مولدات المؤسسة عبر ميليشيات تابعة للإمارات رغم تقديم بلاغات.

وقال بلاغ صدر عن مؤسسة الكهرباء إن قادة في ما يسمى "الحزام الأمني" ومجاميع مسلحة اقتحموا مؤسسة كهرباء سقطرى وقاموا بنهب مولد كهرباء قدرة 750 كيلو فولت أمير مع اثنين محولات رافعة بقوة 2000 كيلو فولت أمبير بعد أن قاموا بالاعتداء على حراسات المؤسسة وموظفيها.

ونشر البيان أسماء التابعين للإمارات الذين قاموا بنهب المولدات وهم (يحيى مبارك سعيد والعميد أحمد عيسى محمد ورأفت علي إبراهيم وأحمد مسلم هلال).

وقال إنه جرى نقل المولد والمحولين بناقلة تابعة "لمؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وتحت إشراف مهندسين تابعين لشركة ديكسم باور التابعة للمؤسسة ذاتها".

وأوضح البيان أنه، "يجري حالياً تكسير مبنى المولدات لإخراج ستة مولدات أخرى ونقلها مع أخذ كابلات مغذية للمولدات من المحطة القديمة للكهرباء".

وكانت مصادر قد تحدثت عن مخطط لإسقاط مؤسسات الدولة بتخطيط من دولة الإمارات عبر مندوبها العميد خلفان المزروعي بعد وصوله أمس الأول.

وأكدت المصادر أن اقتحام مؤسسة الكهرباء سبقة اجتماع للمزروعي مع مدير عام شرطة المحافظة العميد علي الرجدهي الموالي للإمارات ومدير عام حديبوه سابقا سالم داهق، ومع رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" فرع سقطرى يحيى مبارك.

وأشارت إلى أن المذكورين أتفقوا على سحب مولدات وكيبلات شبكة مؤسسة كهرباء سقطرى وتحويلها الى محطة تجارية تتبع شركة ديكسم باور التابعة لدولة الإمارات.

?§???µ???±?©
?§???µ???±?©
?§???µ???±?©



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات