عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمات دولية تدين الغطاء السعودي الإماراتي على جرائم ميليشيات الانتقالي في عدن


ترتكب الميليشيات أبشع الجرائم بحق المدنيين

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 05:48 مساءً ]

دان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، استمرار التحالف السعودي الإماراتي بتوفير غطاء لجرائم المجلس الإنتقالي وميليشياته جنوبي اليمن.

جاء ذلك في كلمة له اليوم أمام مجلس حقوق الإنسان -خلال الدورة العادية الثانية والأربعين بالشراكة مع منظمة IRDG-.

وقال البيان إن المنظمتان تدينان التحالف السعودي الإماراتي بتوفير غطاء لممارسات قوات الحزام الأمني جنوبي اليمن، بما في ذلك عمليات التوقيف والقتل خارج إطار القانون والغارات ضد المنازل المدنيّة في جنوب والتي قد ترقى إلى جرائم حرب.

وأعربت المنظمتان في البيان المشترك عن قلقهما البالغ إزاء عمليات القتل والاعتقالات التي يتعرض لها المدنيون في اليمن، لا سيما في المنطقة الجنوبية التي تشهد صراعاً مسلحاً بين قوات حكومة عبد ربه منصور هادي ومجموعات الحزام الأمني (موالية لدولة الإمارات العربية المتحدة).

وقال الأور ومتوسطي ومنظمة IRDG، إنّ الدعم المستمر من دول التحالف العربي للميليشيات المناهضة للحكومة اليمنية يخلق حالة من الفوضى ويسهم في زيادة الانتهاكات، إذ رُصد توفير سلاح الجو الإماراتي غطاء جويًا لعمليات عسكرية ارتكبت خلالها ميليشيات موالية للإمارات عمليات قتل وإعدام خارج إطار القانون، كما ذكرت المنظمتان أنّ العمليات العسكرية أدّت إلى تفاقم الوضع الإنساني للمدنيين في تلك المناطق.

وأوضحت المنظمتان أنّ الزيادة الأخيرة في عمليات مداهمة منازل المدنيين وتوقيفهم في مناطق مختلفة من عدن تثير مخاوف عميقة، إذ بحسب ما ورد من معلومات، ألقت قوات الحزام الأمني القبض على 400 شخص في يوم واحد، وهو 30 أغسطس/ آب.

وأشارا إلى أنه في 28 أغسطس/ أب، أعدمت قوات الحزام الأمني أربعة سجناء داخل مستشفى بعد إصابتهم في غارة شنتها القوات الجوية الإماراتية في مدينة زنجبار.

ووفقًا للأمم المتحدة، قُتل ما لا يقل عن 7292 مدنيًّا (بما في ذلك 1959 طفلًا و880 امرأة) وجرح 11630 مدنيًّا (بينهم 2575 طفلًا و1256 امرأة) في اليمن منذ مارس 2015، وكان أكثر من 60? من القتلى من المدنيين نتيجة للضربات الجوية من التحالف بقيادة السعودية.

ودعا الأورومتوسطي ومنظمة IRDG جميع الدول إلى تعليق مبيعات أو نقل الأسلحة على الفور إلى جميع أطراف النزاع في اليمن، وطالبا الأمم المتحدة باتخاذ خطوات جادة لوقف عمليات القتل والإعدام دون محاكمة، ومحاسبة المتورّطين، واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة ضدهم.

وحثت المنظمتان الدوليّتان في ختام بيانهما، مجلس الأمن على إدانة القصف الجوي الإماراتي لمحافظات جنوبي اليمن، والضغط على التحالف السعودي الإماراتي لوقف دعم وتسليح الميليشيات المناهضة للحكومة المعترف بها دوليًا، وزيادة وتيرة العمليات الإغاثية في اليمن وخاصة في محافظات الجنوب.




 



مشاركة الخبر:

تعليقات