"شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن     كلشات: ماتقوم به السعودية في المهرة هو احتلال كامل الأركان     فوضى عارمة في سقطرى يقودها الضباط المقالون من قيادة القوات الخاصة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف : السعودية دفعت بقوات عسكرية جديدة لاستهداف أمن واستقرار المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 02:51 مساءً ]

أكد مسؤول العلاقات الخارجية في لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، الناشط أحمد بلحاف، أن السعودية دفعت في الأيام القليلة الماضية، بقوات إضافية كبيرة وصلت إلى مطار مدينة الغيظة، في المهرة،  التي يطالب مواطنوها بإنهاء التواجد العسكري الإماراتي والسعودي غير المبرر فيها.

وأشار القيادي بلحاف، في تصريح لـ"عربي21"، أن السعودية دفعت مؤخراً بنحو 1500 جندي، بعتادهم وسلاحهم الخفيف والمتوسط والثقيل بينها دبابات ومدرعات، في الوقت الذي تنتشر مليشياتها في معسكرات استحدثتها على امتداد الشريط الصحراوي والساحلي من المحافظة المهرة، بالإضافة إلى تحويل مطار الغيظة إلى ثكنة عسكرية.

وأوضح مسؤول العلاقات الخارجية في اعتصام المهرة، أن السعودية عمدت إضعاف القوات الحكومية من جيش وأمن، حيث أنشأت تشكيلات ميليشياوية حلّت محل القوات الأمنية والعسكرية، وتتلقى توجيهاتها من قيادة القوات السعودية مباشرة.

ونوّه بلحاف إلى أن السلطات السعودية لم تصغِ لصوت اعتصام أبناء محافظة المهرة الرافض لتواجدها غير المبرر وتدخلاتها في شؤون المحافظة الداخلية، وبدأت في تعيين مدراء العموم، بالإضافة إلى تورط ضباط سعوديين في نهب المال العام الذي يمارسه، حاكم المحافظة المقرب منهم، راجح باكريت.

وجدد الناشط بلحاف التأكيد على أن مشاريع ما يسمى برنامج إعادة الإعمار السعودي أو مركز سلمان في المهرة تتم بتمويل من إيرادات المحافظة، وذلك موثق في مالية المحافظة.

وشدّد بلحاف على أن الهبة الشعبية التي أعلنتها القبائل في أغسطس الماضي، بقيادة الشيخ علي سالم الحريزي، لا زالت مستمرة، وسيتمر أبناء المهرة في إقامة الفعاليات والأنشطة السلمية حتى تحقيق أهدافه الاعتصام المتمثلة في خروج المليشيات والقوات السعودية، التي تستهدف أمن واستقرار ومواطنين محافظة المهرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات