قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف : السعودية دفعت بقوات عسكرية جديدة لاستهداف أمن واستقرار المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 02:51 مساءً ]

أكد مسؤول العلاقات الخارجية في لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، الناشط أحمد بلحاف، أن السعودية دفعت في الأيام القليلة الماضية، بقوات إضافية كبيرة وصلت إلى مطار مدينة الغيظة، في المهرة،  التي يطالب مواطنوها بإنهاء التواجد العسكري الإماراتي والسعودي غير المبرر فيها.

وأشار القيادي بلحاف، في تصريح لـ"عربي21"، أن السعودية دفعت مؤخراً بنحو 1500 جندي، بعتادهم وسلاحهم الخفيف والمتوسط والثقيل بينها دبابات ومدرعات، في الوقت الذي تنتشر مليشياتها في معسكرات استحدثتها على امتداد الشريط الصحراوي والساحلي من المحافظة المهرة، بالإضافة إلى تحويل مطار الغيظة إلى ثكنة عسكرية.

وأوضح مسؤول العلاقات الخارجية في اعتصام المهرة، أن السعودية عمدت إضعاف القوات الحكومية من جيش وأمن، حيث أنشأت تشكيلات ميليشياوية حلّت محل القوات الأمنية والعسكرية، وتتلقى توجيهاتها من قيادة القوات السعودية مباشرة.

ونوّه بلحاف إلى أن السلطات السعودية لم تصغِ لصوت اعتصام أبناء محافظة المهرة الرافض لتواجدها غير المبرر وتدخلاتها في شؤون المحافظة الداخلية، وبدأت في تعيين مدراء العموم، بالإضافة إلى تورط ضباط سعوديين في نهب المال العام الذي يمارسه، حاكم المحافظة المقرب منهم، راجح باكريت.

وجدد الناشط بلحاف التأكيد على أن مشاريع ما يسمى برنامج إعادة الإعمار السعودي أو مركز سلمان في المهرة تتم بتمويل من إيرادات المحافظة، وذلك موثق في مالية المحافظة.

وشدّد بلحاف على أن الهبة الشعبية التي أعلنتها القبائل في أغسطس الماضي، بقيادة الشيخ علي سالم الحريزي، لا زالت مستمرة، وسيتمر أبناء المهرة في إقامة الفعاليات والأنشطة السلمية حتى تحقيق أهدافه الاعتصام المتمثلة في خروج المليشيات والقوات السعودية، التي تستهدف أمن واستقرار ومواطنين محافظة المهرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات