بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

بلحاف : السعودية دفعت بقوات عسكرية جديدة لاستهداف أمن واستقرار المهرة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 02:51 مساءً ]

أكد مسؤول العلاقات الخارجية في لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة، الناشط أحمد بلحاف، أن السعودية دفعت في الأيام القليلة الماضية، بقوات إضافية كبيرة وصلت إلى مطار مدينة الغيظة، في المهرة،  التي يطالب مواطنوها بإنهاء التواجد العسكري الإماراتي والسعودي غير المبرر فيها.

وأشار القيادي بلحاف، في تصريح لـ"عربي21"، أن السعودية دفعت مؤخراً بنحو 1500 جندي، بعتادهم وسلاحهم الخفيف والمتوسط والثقيل بينها دبابات ومدرعات، في الوقت الذي تنتشر مليشياتها في معسكرات استحدثتها على امتداد الشريط الصحراوي والساحلي من المحافظة المهرة، بالإضافة إلى تحويل مطار الغيظة إلى ثكنة عسكرية.

وأوضح مسؤول العلاقات الخارجية في اعتصام المهرة، أن السعودية عمدت إضعاف القوات الحكومية من جيش وأمن، حيث أنشأت تشكيلات ميليشياوية حلّت محل القوات الأمنية والعسكرية، وتتلقى توجيهاتها من قيادة القوات السعودية مباشرة.

ونوّه بلحاف إلى أن السلطات السعودية لم تصغِ لصوت اعتصام أبناء محافظة المهرة الرافض لتواجدها غير المبرر وتدخلاتها في شؤون المحافظة الداخلية، وبدأت في تعيين مدراء العموم، بالإضافة إلى تورط ضباط سعوديين في نهب المال العام الذي يمارسه، حاكم المحافظة المقرب منهم، راجح باكريت.

وجدد الناشط بلحاف التأكيد على أن مشاريع ما يسمى برنامج إعادة الإعمار السعودي أو مركز سلمان في المهرة تتم بتمويل من إيرادات المحافظة، وذلك موثق في مالية المحافظة.

وشدّد بلحاف على أن الهبة الشعبية التي أعلنتها القبائل في أغسطس الماضي، بقيادة الشيخ علي سالم الحريزي، لا زالت مستمرة، وسيتمر أبناء المهرة في إقامة الفعاليات والأنشطة السلمية حتى تحقيق أهدافه الاعتصام المتمثلة في خروج المليشيات والقوات السعودية، التي تستهدف أمن واستقرار ومواطنين محافظة المهرة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات