"شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن     كلشات: ماتقوم به السعودية في المهرة هو احتلال كامل الأركان     فوضى عارمة في سقطرى يقودها الضباط المقالون من قيادة القوات الخاصة    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ شبوه : طالبنا بإخلاء منشأة الغاز في بلحاف التي تستخدمها الإمارات ثكنة عسكرية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 12:34 مساءً ]

أكد ‏محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، أن الحكومة اليمنية طالبت التحالف بإخلاء منشأة الغاز في بلحاف التي تستخدمها القوات الإماراتية ثكنة عسكرية.

ونوّه المحافظ بن عديو، في لقاء مع قناة "الجزيرة مباشر"، أن المحافظة تعمل على إعادة تشغيل مشروع الغاز الطبيعي المسال في بلحاف، لإعادة تشغيل المنشأة، وقد تم تجهيز المشروع فنياً وتنقص بعض الإجراءات الأمنية، لتأمين بعض المسافات.

وفي إطار المشاريع التي تهدف المحافظة إلى البدء فيها، قال المحافظ : وزعنا 5 ملايين دولار على 17 مديرية في المحافظة لتنفيذ مشاريع فيها، ونسعى في هذه المرحلة بالذات إلى إعادة تشغيل القطاعات النفطية في المحافظة، والمشاريع الغازية،ولنا تواصل مع الحكومة من أجل إعادة العمل في القطاع 5"جنة هنت" وقطاع إس1، لربط أنبوب نفط جديد؛ بدأنا العمل عليه منذ أكثر من شهرين، سيربط القطاعين هنت وأس1 مع قطاع 4، ليتم ضخ نفط شبوه بالكامل، إلى ميناء التصدير في النشيمة وعلى أمل أن يتم تصدير نفط مأرب كذلك عبر شبوه.

وأوضح المحافظ أن مشروع الأنبوب، الذي يقدر طولة بـ83، وصل إلى الكيلو 43 ومستمرين، وسيتم إنجازه خلال أشهر قليلة، ليتم بدء ضخ النفط إلى سواحل البحر العربي في النشيمة بشبوه، وهناك مساعي تهدف إلى تطبيع الحياة في المحافظة، حيث تشكو البلاد من قلة الإيرادات التي تعتمد على النفط والغاز لأكثر من 75%، وذلك سيجعلنا نتمكن من تنفيذ عدة مشاريع في شبوه.

وأضاف : تخاطبنا مع الإخوة في التحالف عبر الرئيس والحكومة، بإخلاء منشأة الغاز في بلحاف التي تستخدمها القوات الإمارات ثكنة عسكرية، وطالبنا بمغادرتهم لتشغيل المنشأة الاقتصادية والخدمية للبلد، ونعمل حالياً على تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة من خلال إعادة انتشار قوات الأمن والجيش، وتأمين الخطوط الرئيسية ومداخل المحافظة والمديريات، ومستمرون في هذا الجانب في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها البلاد.

وجدد المحافظة التأكيد على أن شبوه هي جزء من المحافظات اليمنية، وجزء من إقليم حضرموت الذي كان أحد ثمار مخرجات الحوار الوطني، وهي ستمضي مع مشروع الدولة الاتحادية، وقد وجّه الرئيس الحكومةَ  باعتماد 5 مليار ريال لدعم مشاريع محافظة شبوه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات