بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

محافظ شبوه : طالبنا بإخلاء منشأة الغاز في بلحاف التي تستخدمها الإمارات ثكنة عسكرية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 12:34 مساءً ]

أكد ‏محافظ محافظة شبوة، محمد صالح بن عديو، أن الحكومة اليمنية طالبت التحالف بإخلاء منشأة الغاز في بلحاف التي تستخدمها القوات الإماراتية ثكنة عسكرية.

ونوّه المحافظ بن عديو، في لقاء مع قناة "الجزيرة مباشر"، أن المحافظة تعمل على إعادة تشغيل مشروع الغاز الطبيعي المسال في بلحاف، لإعادة تشغيل المنشأة، وقد تم تجهيز المشروع فنياً وتنقص بعض الإجراءات الأمنية، لتأمين بعض المسافات.

وفي إطار المشاريع التي تهدف المحافظة إلى البدء فيها، قال المحافظ : وزعنا 5 ملايين دولار على 17 مديرية في المحافظة لتنفيذ مشاريع فيها، ونسعى في هذه المرحلة بالذات إلى إعادة تشغيل القطاعات النفطية في المحافظة، والمشاريع الغازية،ولنا تواصل مع الحكومة من أجل إعادة العمل في القطاع 5"جنة هنت" وقطاع إس1، لربط أنبوب نفط جديد؛ بدأنا العمل عليه منذ أكثر من شهرين، سيربط القطاعين هنت وأس1 مع قطاع 4، ليتم ضخ نفط شبوه بالكامل، إلى ميناء التصدير في النشيمة وعلى أمل أن يتم تصدير نفط مأرب كذلك عبر شبوه.

وأوضح المحافظ أن مشروع الأنبوب، الذي يقدر طولة بـ83، وصل إلى الكيلو 43 ومستمرين، وسيتم إنجازه خلال أشهر قليلة، ليتم بدء ضخ النفط إلى سواحل البحر العربي في النشيمة بشبوه، وهناك مساعي تهدف إلى تطبيع الحياة في المحافظة، حيث تشكو البلاد من قلة الإيرادات التي تعتمد على النفط والغاز لأكثر من 75%، وذلك سيجعلنا نتمكن من تنفيذ عدة مشاريع في شبوه.

وأضاف : تخاطبنا مع الإخوة في التحالف عبر الرئيس والحكومة، بإخلاء منشأة الغاز في بلحاف التي تستخدمها القوات الإمارات ثكنة عسكرية، وطالبنا بمغادرتهم لتشغيل المنشأة الاقتصادية والخدمية للبلد، ونعمل حالياً على تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة من خلال إعادة انتشار قوات الأمن والجيش، وتأمين الخطوط الرئيسية ومداخل المحافظة والمديريات، ومستمرون في هذا الجانب في ظل الظروف العصيبة التي تعيشها البلاد.

وجدد المحافظة التأكيد على أن شبوه هي جزء من المحافظات اليمنية، وجزء من إقليم حضرموت الذي كان أحد ثمار مخرجات الحوار الوطني، وهي ستمضي مع مشروع الدولة الاتحادية، وقد وجّه الرئيس الحكومةَ  باعتماد 5 مليار ريال لدعم مشاريع محافظة شبوه.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات