بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

ندوة لتحالف رصد تكشف تجنيد الحوثيين أكثر من 18 ألف طفل

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 09:51 صباحاً ]

أكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، أن الجماعة الحوثي تواصل تجنيد الأطفال تحت السن القانونية في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال تحالف "رصد"، في ندوة نظمها بالشراكة مع اتحاد الجاليات في أوروبا على هامش انعقاد جلسة مجلس حقوق الإنسان، بجنيف، إن الحوثيين جندوا أكثر من 18 ألف طفل، معظمهم من المدارس والمراكز التعليمية والدينية وخاصة في المدن الكبيرة.

وأشارت الندوة إلى أن الحوثيين يعتمدون على مشائخ القبائل في المناطق الريفية لتجنيد الأطفال؛ والزج بهم في الجبهات مقابل فوائد مادية أو عينية أو مناصب سياسية للوجاهات القبلية، وهو الأمر الذي أدى إلى مقتل قرابة 6 ألف من الأطفال المجندين تحت السن القانونية.

وأوضحت الندوة أن المراكز التعليمية والصيفية أصبحت منطلقاً للاستقطاب، مطالبة المجتمع الدولية بإجبار الحوثيين لوقف تجنيد الأطفال، قبل تغيير هوية المجتمع وأدلجته ونشر الفكر المتطرف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات