"شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن     كلشات: ماتقوم به السعودية في المهرة هو احتلال كامل الأركان     فوضى عارمة في سقطرى يقودها الضباط المقالون من قيادة القوات الخاصة    
الرئيسية > أخبار اليمن

ندوة لتحالف رصد تكشف تجنيد الحوثيين أكثر من 18 ألف طفل

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 09:51 صباحاً ]

أكد التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، أن الجماعة الحوثي تواصل تجنيد الأطفال تحت السن القانونية في عدد من المحافظات اليمنية.

وقال تحالف "رصد"، في ندوة نظمها بالشراكة مع اتحاد الجاليات في أوروبا على هامش انعقاد جلسة مجلس حقوق الإنسان، بجنيف، إن الحوثيين جندوا أكثر من 18 ألف طفل، معظمهم من المدارس والمراكز التعليمية والدينية وخاصة في المدن الكبيرة.

وأشارت الندوة إلى أن الحوثيين يعتمدون على مشائخ القبائل في المناطق الريفية لتجنيد الأطفال؛ والزج بهم في الجبهات مقابل فوائد مادية أو عينية أو مناصب سياسية للوجاهات القبلية، وهو الأمر الذي أدى إلى مقتل قرابة 6 ألف من الأطفال المجندين تحت السن القانونية.

وأوضحت الندوة أن المراكز التعليمية والصيفية أصبحت منطلقاً للاستقطاب، مطالبة المجتمع الدولية بإجبار الحوثيين لوقف تجنيد الأطفال، قبل تغيير هوية المجتمع وأدلجته ونشر الفكر المتطرف.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات