وثيقة تكشف تماهي قائد اللواء الأول مشاه بحري في سقطرى مع مليشيات الإمارات ..     سلط الضوء على واقع الإغاثة..تقرير يتهم الأمم المتحدة بالتخلي عن مسؤوليتها الإنسانية في اليمن     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يكشف عن لقاءه بالحوثيين في مسقط بعد يوم من زيارة السعودية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 01:52 صباحاً ]

كشف المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، عن لقاء جمعه مع الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثيين ورئيس وفدها التفاوضي محمد عبدالسلام، يوم الإثنين، في العاصمة العمانية مسقط، بعد يوم من زيارته السعودية.

وقال غريفيث في تغريدة على الحساب الرسمي لمكتب المبعوث بتويتر، "عقدت اجتماعًا جيدًا جدًا مع محمد عبد السلام في مسقط في 9 ايلول/سبتمبر 2019"، وأضاف أنه تبادل مع القيادي الحوثي "وجهات النظر حول سبل إحراز تقدّم في العملية السياسية والحدّ من التوتر في اليمن".

ويأتي الكشف عن لقاء غريفيث بالقيادي الحوثي، بعد يوم واحد، من اجتماع مماثل، مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير، دون اللقاء بالرئيس هادي أو أي مسؤول في الحكومة اليمنية خلال زيارته للرياض. وتتزامن التحركات الأممية لغريفيث وسط حديث عن مفاوضات مباشرة بين السعودية والحوثيين دون الحكومة الشرعية، بإشراف وحضور أمريكي من أجل حماية مصالح واشنطن في السعودية والمنطقة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات