وثيقة تكشف تماهي قائد اللواء الأول مشاه بحري في سقطرى مع مليشيات الإمارات ..     سلط الضوء على واقع الإغاثة..تقرير يتهم الأمم المتحدة بالتخلي عن مسؤوليتها الإنسانية في اليمن     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية    
الرئيسية > أخبار اليمن

"إجماع عربي" على دعم الحكومة الشرعية ورفض التدخل الخارجي في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 01:06 صباحاً ]

جددت الدول العربية، يوم الثلاثاء، دعمها للحكومة اليمنية المعترف بها، ورفضت التدخل الخارجي في البلاد.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن الجامعة تتمسك بخيار السلام في اليمن، وتدعم الشرعية الدستورية للحكومة برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي. في إشارة واضحة على رفض الانقلاب العسكري في عدن، الذي نفذه المجلس الانتقالي بدعم إماراتي.

ورحب "أبوالغيط" بقبول الأطراف اليمنية في الجنوب الجلوس للحوار في جدة بدعوة السعودية، وطالب كل الأطراف بالعمل على إيجاد الحلول للنأي بأنفسهم عن التدخل الخارجي.

وطالب إيران برفع يدها عن اليمن والكف عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول المنطقة، وإدارة حروب بالوكالة وأضاف أن هناك قرار معروض على المجلس ضد تلك التدخلات والانتهاكات، وشدد أن الحوثيين قرارهم تتخذه دولة أخرى، وحملهم مسؤولية التدهور بالوضع الإنساني.

وكان نائب وزير الخارجية اليمني “محمد الحضرمي” أكد أن ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن الشهر الماضي، تمرد مسلح من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، وطالب الدول العربية بوقفة جادة من انحراف أهداف الأمارات في اليمن، ودعمها للمتمردين الانفصاليين جنوبي البلاد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات