بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

"إجماع عربي" على دعم الحكومة الشرعية ورفض التدخل الخارجي في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 سبتمبر, 2019 - 01:06 صباحاً ]

جددت الدول العربية، يوم الثلاثاء، دعمها للحكومة اليمنية المعترف بها، ورفضت التدخل الخارجي في البلاد.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن الجامعة تتمسك بخيار السلام في اليمن، وتدعم الشرعية الدستورية للحكومة برئاسة الرئيس عبد ربه منصور هادي. في إشارة واضحة على رفض الانقلاب العسكري في عدن، الذي نفذه المجلس الانتقالي بدعم إماراتي.

ورحب "أبوالغيط" بقبول الأطراف اليمنية في الجنوب الجلوس للحوار في جدة بدعوة السعودية، وطالب كل الأطراف بالعمل على إيجاد الحلول للنأي بأنفسهم عن التدخل الخارجي.

وطالب إيران برفع يدها عن اليمن والكف عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول المنطقة، وإدارة حروب بالوكالة وأضاف أن هناك قرار معروض على المجلس ضد تلك التدخلات والانتهاكات، وشدد أن الحوثيين قرارهم تتخذه دولة أخرى، وحملهم مسؤولية التدهور بالوضع الإنساني.

وكان نائب وزير الخارجية اليمني “محمد الحضرمي” أكد أن ما حدث في العاصمة المؤقتة عدن الشهر الماضي، تمرد مسلح من قبل ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، وطالب الدول العربية بوقفة جادة من انحراف أهداف الأمارات في اليمن، ودعمها للمتمردين الانفصاليين جنوبي البلاد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات