مسؤول حكومي: سقطرى ستظل يمنية ولن نفرط بشبر واحد منها     وثيقة تكشف تماهي قائد اللواء الأول مشاه بحري في سقطرى مع مليشيات الإمارات ..     سلط الضوء على واقع الإغاثة..تقرير يتهم الأمم المتحدة بالتخلي عن مسؤوليتها الإنسانية في اليمن     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مليشيات باكريت تداهم صيدلية في الغيظة وتختطف صاحبها ..


الشرطة العسكرية خارجة عن الحكومة وتتبع باكريت والقوات السعودية في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 11:00 مساءً ]

اختطفت مليشيات تابعة لمحافظ محافظة المهرة، راجح باكريت، أمس الأثنين، صيدليا من محله في مدينة الغيظة عاصمة المحافظة.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعة عسكرية تابعة لما تسمى "الشرطة العسكرية" التابعة لباكريت داهمت مساء أمس صيدلية المواطن سليمان العامري صاحب صيدلية الرأفه بمدينة الغيظة.

وأضافت أن مسلحين يرتدون ملابس مدنية داهموا صدلية العامري وقاموا بتغطية عينيه وتكبيل يديه إلى الخلف ووضع كلبشات قبل اختطافه.

وأوضحت أن المسلحين اقتادوا العامري إلى إحدى ثكناتهم العسكرية في الغيظة حيث تعرض لتعذيب دون أي تهم او قضايا سابقة له.

وأشارت إلى أن مليشيات باكريت أعادت العامري إلى مكتب تحقيق تابع للمليشيات حيث قام الأخير بالتحقيق مع المجني عليه وتلفيق تهم باطلة بحقه على رأسها ارتباطه ودعمه للإرهاب.

وقالت إن مكتب التحقيق التابع لمليشيات الشرطة العسكرية أمر بعض افراده بتعذيب المجني عليه بصعقات كهربائية أدت الى فقدانه للوعي.

ولفتت المصادر إلى أن شخصيات اجتماعية تواصلوا ببعض القاده والمسؤولين في المحافظة للتحري ومعرفة مصير العامري المختطف ليتضح لهم لدى قيادة الشرطة العسكرية التابعة لباكريت والمدعومة من السعودية.

ووفقا للمصادر ذاتها فقد تمكنت الشخصيات الاجتماعية بعد عمل دؤوب وتواصل مع قادة بالمحافظة من اخراج المجني عليه وتسليمه الى البحث الجنائي حيث قام الأخير بالتحقيق معه ومعرفة تفصيل الحادث وتم اطلاق سراحه ظهر اليوم الثلاثاء 10/9/2019.

وتُتهم ما تسمى بـ "الشرطة العسكرية" في المهرة بارتكاب عدد من الانتهاكات واختطاف نشطاء وصحفيين بحجج واهية ولإلصاق تهمة الإرهاب بحق المهرة كمبرر للتواجد السعودي المرفوض من قبل أبناء المحافظة.

وتعمل وحدات "الشرطة العسكرية" في المهرة بمعزل عن الأجهزة الأمنية في المهرة كما تتبع محافظ المحافظة والسعودية وتتلقى توجيهاتها منهما.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات