بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

اليمن تعتزم وضع تجاوزات أبوظبي لسيادتها على طاولة الإيكاو والمنظمة البحرية الدولية


وزير النقل اليمني "صالح الجبواني"

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 10:15 مساءً ]

اتهمت الحكومة اليمنية، اليوم الثلاثاء، الإمارات العربية المتحدة بتسيير رحلات سرية إلى مطار الريان التابع في محافظة "حضرموت" شرقي البلاد.

جاء ذلك في تغريدة لوزير النقل "صالح الجبواني" في تغريدة بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر".

وقال "الجبواني" ، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تقوم بتسيير رحلات من وإلى مطار شرقي البلاد دون تنسيق مع حكومة بلاده.

وأشار إلى أن "أبوظبي" بدأت خلال الأيام الماضية بتسيير رحلات من وإلى مطار الريان (بمدينة المكلا عاصمة حضرموت) بدون أي تنسيق مع وزارة النقل.

كما اتهم الجبواني دولة الإمارات "باستخدام موانئ البلاد بجلب الأسلحة للمتمردين في عدن".

وخلال الأعوام الماضية أنشأت الإمارات ميليشيات مسلحة ومعسكرات خارجة عن القانون، ومؤخرا شجعت ميليشياتها للتمرد على الحكومة الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى.

وقال الجبواني إن حكومة بلاده ستضع قريباً "هذه التجاوزات على سيادة الدولة على طاولة الإيكاو والمنظمة البحرية الدولية والهيئات الدولية ذات العلاقة".

وظل "مطار الريان" قاعدة عسكرية للإمارات منذ دخولها المكلا مطلع 2016م، وتُتهم الدولة الخليجية بتحويل المطار إلى سجن تمارس فيه التعذيب بحق اليمنيين.

والإمارات القوة الثانية في التحالف الذي تقوده السعودية ضد المسلحين الحوثيين.

 


 



مشاركة الخبر:

تعليقات