نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"    
الرئيسية > عربي و دولي

عشرات القتلى والجرحى إثر تدافع خلال إحياء ذكرى عاشوراء في كربلاء


قتلى وجرحى في تدافع خلال إحياء ذكرى عاشوراء في كربلاء

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 06:49 مساءً ]

قتل 31 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات اليوم (الثلاثاء) في تدافع أثناء إحياء ذكرى عاشوراء في مدينة كربلاء العراقية التي تبعد 100 كلم جنوب بغداد.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر «مقتل 31 شخصا وإصابة مائة بينهم عشرة أشخاص في حالة خطيرة في حصيلة غير نهائية» خلال حادث التدافع، مضيفاً أن «فرق وزارة الصحة استنفرت طواقمها» بعد الحادث.

ونشر ناشطون صورا بعد الحادث لأعداد من الزوار فاقدين للوعي على الأرض بينما يحاول آخرون إسعافهم.

وتوافد الزوار منذ مطلع الأسبوع الماضي من مختلف المدن العراقية إلى كربلاء لإحياء ذكرى عاشوراء.

ويشارك في إحياء ذكرى عاشوراء في كربلاء مئات الآلاف على مدى الأيام العشرة الأولى من شهر محرم يفدون من مناطق مختلفة في العراق.

ووصل وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري إلى مدينة كربلاء منذ أمس (الاثنين) للإشراف على الإجراءات الأمنية، وسبقه وزير الدفاع نجاح الشمري.

وأصدر الياسري توجيهات لقوات الأمن لتشديد التدابير حول مجالس ومواكب العزاء وتكثيف الجهود الأمنية لحماية الزوار.

وتعرض الزوار العام 2013 خلال زيارة عاشوراء لسلسلة من الهجمات التي أسفرت عن مقتل نحو 40 شخصا.

والعام 2005 شهدت زيارة الإمام موسى الكاظم حادث تدافع كارثياً على جسر الائمة أودى بنحو ألف من الزوار.



مشاركة الخبر:

تعليقات