حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > عربي و دولي

عشرات القتلى والجرحى إثر تدافع خلال إحياء ذكرى عاشوراء في كربلاء


قتلى وجرحى في تدافع خلال إحياء ذكرى عاشوراء في كربلاء

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 06:49 مساءً ]

قتل 31 شخصاً على الأقل وأصيب العشرات اليوم (الثلاثاء) في تدافع أثناء إحياء ذكرى عاشوراء في مدينة كربلاء العراقية التي تبعد 100 كلم جنوب بغداد.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة سيف البدر «مقتل 31 شخصا وإصابة مائة بينهم عشرة أشخاص في حالة خطيرة في حصيلة غير نهائية» خلال حادث التدافع، مضيفاً أن «فرق وزارة الصحة استنفرت طواقمها» بعد الحادث.

ونشر ناشطون صورا بعد الحادث لأعداد من الزوار فاقدين للوعي على الأرض بينما يحاول آخرون إسعافهم.

وتوافد الزوار منذ مطلع الأسبوع الماضي من مختلف المدن العراقية إلى كربلاء لإحياء ذكرى عاشوراء.

ويشارك في إحياء ذكرى عاشوراء في كربلاء مئات الآلاف على مدى الأيام العشرة الأولى من شهر محرم يفدون من مناطق مختلفة في العراق.

ووصل وزير الداخلية العراقي ياسين الياسري إلى مدينة كربلاء منذ أمس (الاثنين) للإشراف على الإجراءات الأمنية، وسبقه وزير الدفاع نجاح الشمري.

وأصدر الياسري توجيهات لقوات الأمن لتشديد التدابير حول مجالس ومواكب العزاء وتكثيف الجهود الأمنية لحماية الزوار.

وتعرض الزوار العام 2013 خلال زيارة عاشوراء لسلسلة من الهجمات التي أسفرت عن مقتل نحو 40 شخصا.

والعام 2005 شهدت زيارة الإمام موسى الكاظم حادث تدافع كارثياً على جسر الائمة أودى بنحو ألف من الزوار.



مشاركة الخبر:

تعليقات