بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعتزمون فرض "قسم الولاية" على طلاب المدارس والحكومة تستنكر ..


الحكومة تستنكر فرض الحوثيين ترديد قسم الولاية في المدارس الخاضعة لسيطرتهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 04:31 مساءً ]

كشف المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي أن جماعة الحوثيين تجري منذ أيام اجتماعات مكثفة في مناطق سيطرتها استعداداً للعام الدراسي الجديد، وإنها تضغط على مدراء المدارس والمعلمين لإلزام الطلبة بترديد ما يسمى بـ "قسم الولاية" في طابور الصباح.

وقال المسؤول أن الجماعة تحاول بهذا التصرف تعميم تجربتها في محافظة صعدة على كل المناطق الواقعة تحت سيطرتها، حيث يردد جميع طلاب صعدة في الطابور الصباحي منذ العام 2014م قسم الولاية الخاص بالجماعة.

وأوضح أن الطلاب في صعدة يؤدونه كل صباح في ختام الطابور المدرسي بدلا من النشيد الوطني اليمني.

والقسم هو "اللهم إنا نتولاك ونتولى رسولك، ونتولى الإمام علي، ونتولى من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي، اللهم إنا نبرأ إليك من عدوك، وعدو رسولك، وعدو الإمام علي، وعدو من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي".

وتحدث المسؤول عن أن جماعة الحوثيين قامت بإجراء 234 تعديلاً على كتب المناهج الدراسية للمرحلتين الأساسية والثانوية " طبعة 2014م" دون الرجوع للجنة المناهج.

إلى ذلك، أدان وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس قيام جماعة الحوثي بفرض "قسم الولاية" في الطابور الصباحي في المدارس الواقعة في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن الوزير تعبيره عن رفض هذه الاجراءات التي تقوم بها المليشيات الحوثية ومقاومتها برفض ترديده وترديد النشيد الوطني في العلن.

وأشار الوزيرإلى أن إقدام جماعة الحوثي على هذا الاجراء وتنفيذه في المدارس الخاضعة في نطاق سيطرتها يدل على "أنها وضعت النظام الجمهوري خلف ظهرها وشرعت على ارض الواقع بتأسيس نظام الامامة وولاية الفقيه في ارض اليمن الحرة العربية الابية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات