تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعتزمون فرض "قسم الولاية" على طلاب المدارس والحكومة تستنكر ..


الحكومة تستنكر فرض الحوثيين ترديد قسم الولاية في المدارس الخاضعة لسيطرتهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 04:31 مساءً ]

كشف المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي أن جماعة الحوثيين تجري منذ أيام اجتماعات مكثفة في مناطق سيطرتها استعداداً للعام الدراسي الجديد، وإنها تضغط على مدراء المدارس والمعلمين لإلزام الطلبة بترديد ما يسمى بـ "قسم الولاية" في طابور الصباح.

وقال المسؤول أن الجماعة تحاول بهذا التصرف تعميم تجربتها في محافظة صعدة على كل المناطق الواقعة تحت سيطرتها، حيث يردد جميع طلاب صعدة في الطابور الصباحي منذ العام 2014م قسم الولاية الخاص بالجماعة.

وأوضح أن الطلاب في صعدة يؤدونه كل صباح في ختام الطابور المدرسي بدلا من النشيد الوطني اليمني.

والقسم هو "اللهم إنا نتولاك ونتولى رسولك، ونتولى الإمام علي، ونتولى من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي، اللهم إنا نبرأ إليك من عدوك، وعدو رسولك، وعدو الإمام علي، وعدو من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي".

وتحدث المسؤول عن أن جماعة الحوثيين قامت بإجراء 234 تعديلاً على كتب المناهج الدراسية للمرحلتين الأساسية والثانوية " طبعة 2014م" دون الرجوع للجنة المناهج.

إلى ذلك، أدان وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس قيام جماعة الحوثي بفرض "قسم الولاية" في الطابور الصباحي في المدارس الواقعة في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن الوزير تعبيره عن رفض هذه الاجراءات التي تقوم بها المليشيات الحوثية ومقاومتها برفض ترديده وترديد النشيد الوطني في العلن.

وأشار الوزيرإلى أن إقدام جماعة الحوثي على هذا الاجراء وتنفيذه في المدارس الخاضعة في نطاق سيطرتها يدل على "أنها وضعت النظام الجمهوري خلف ظهرها وشرعت على ارض الواقع بتأسيس نظام الامامة وولاية الفقيه في ارض اليمن الحرة العربية الابية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات