وثيقة تكشف تماهي قائد اللواء الأول مشاه بحري في سقطرى مع مليشيات الإمارات ..     سلط الضوء على واقع الإغاثة..تقرير يتهم الأمم المتحدة بالتخلي عن مسؤوليتها الإنسانية في اليمن     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يعتزمون فرض "قسم الولاية" على طلاب المدارس والحكومة تستنكر ..


الحكومة تستنكر فرض الحوثيين ترديد قسم الولاية في المدارس الخاضعة لسيطرتهم

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 04:31 مساءً ]

كشف المسؤول الإعلامي لنقابة المعلمين اليمنيين يحيى اليناعي أن جماعة الحوثيين تجري منذ أيام اجتماعات مكثفة في مناطق سيطرتها استعداداً للعام الدراسي الجديد، وإنها تضغط على مدراء المدارس والمعلمين لإلزام الطلبة بترديد ما يسمى بـ "قسم الولاية" في طابور الصباح.

وقال المسؤول أن الجماعة تحاول بهذا التصرف تعميم تجربتها في محافظة صعدة على كل المناطق الواقعة تحت سيطرتها، حيث يردد جميع طلاب صعدة في الطابور الصباحي منذ العام 2014م قسم الولاية الخاص بالجماعة.

وأوضح أن الطلاب في صعدة يؤدونه كل صباح في ختام الطابور المدرسي بدلا من النشيد الوطني اليمني.

والقسم هو "اللهم إنا نتولاك ونتولى رسولك، ونتولى الإمام علي، ونتولى من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي، اللهم إنا نبرأ إليك من عدوك، وعدو رسولك، وعدو الإمام علي، وعدو من أمرتنا بتوليه: سيدي ومولاي عبد الملك بدر الدين الحوثي".

وتحدث المسؤول عن أن جماعة الحوثيين قامت بإجراء 234 تعديلاً على كتب المناهج الدراسية للمرحلتين الأساسية والثانوية " طبعة 2014م" دون الرجوع للجنة المناهج.

إلى ذلك، أدان وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس قيام جماعة الحوثي بفرض "قسم الولاية" في الطابور الصباحي في المدارس الواقعة في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن الوزير تعبيره عن رفض هذه الاجراءات التي تقوم بها المليشيات الحوثية ومقاومتها برفض ترديده وترديد النشيد الوطني في العلن.

وأشار الوزيرإلى أن إقدام جماعة الحوثي على هذا الاجراء وتنفيذه في المدارس الخاضعة في نطاق سيطرتها يدل على "أنها وضعت النظام الجمهوري خلف ظهرها وشرعت على ارض الواقع بتأسيس نظام الامامة وولاية الفقيه في ارض اليمن الحرة العربية الابية".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات