لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الدورة الـ42 لمجلس حقوق الإنسان تتهم التحالف والحوثيين بارتكاب الجرائم وتطالب بمحاسبتهم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 03:30 مساءً ]

دعت دول أوروبية لوقف الانتهاكات، ومحاسبة المتورطين في الجرائم المرتبكة ضد المدنيين في اليمن، التي تخوض فيها السعودية والإمارات الحرب منذ مارس 2015.

وفي الدورة الـ42 لملجس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قالت لجنة الخبراء الأممية، إنه يجب محاسبة جميع المتورطين في جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان في اليمن، فيما جددت منظمة العفو الدولية مطالبتها بوقف الجرائم، وحظر بيع الأسلحة لأطراف النزاع.

وقالت اللجنة إن التحقيقات التي أجراها التحالف بشأن انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن تفتقر للجدية، داعية إلى محاسبة جميع المتورطين في جرائم حرب اليمن.

من جانبه ندد ممثل سلوفاكيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة باستخدام التجويع كسلاح حرب في اليمن، فيما دعمت ممثلة بريطانيا المطالبة بالتحقيق.

منظمة "أنقذوا الأطفال" قالت إن المدنيين في اليمن يتحملون تبعات النزاع، وهناك اعتداءات على المراكز الصحية ومستودعات الأغذية، فيما حمّلت ممثلة منظمة العفو في مجلس حقوق الإنسان الحوثيين والتحالف السعودي الإماراتي مسؤولية ما آل إليه الوضع في اليمن

وأشارت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، ميشيل باشليت، أن الشعب اليمني يعيش أزمة إنسانية مروعة بسبب الحرب، واتهمت باشليت جميع الأطراف بتقييد حركة العاملين في المجال الإنساني، وحركة السلع وهاجمت الصحفيين والإعلاميين والمدافعين عن حقوق الإنسان أثناء قيامهم بعملهم المشروع، وشاركت في عمليات اعتقال تعسفية أو غير قانونية، والعديد من هذه الانتهاكات ترى إلى جرائم حرب تستدعي محاسبة المسؤولين عنها لمنح فرصة لتحقيق سلام ومصالحة مستدامين.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات