نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تواصل مساعيها لنشر الفوضى والتمرد في جزيرة سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 02:53 مساءً ]

أكد مسؤول في الحكومة اليمنية، استمرار الإمارات في نشر الفوضى ودعم التمرد على السلطة الشرعية، في محافظة سقطرى.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، إن مجموعة من "مرتزقة الإمارات في سقطرى"،  استقبلوا  مندوب الإمارات إلى الجزيرة، خلفان المزروعي، الذي يشرف على مشاريع وأجندة أبوظبي في الأرخبيل، بعد معلومات أكدت نية الإمارات إدخال مليشيات من الحزام الأمني من أبناء الضالع ويافع إلى سقطرى لنشر الفوضى والتمرد على الدولة.

وكان الرحبي، نشر على حسابه في "تويتر"، مشاهد تكشف استمرار أبوظبي في بناء ميناء مصغر على شكل لسان بحري، قرب ميناء الجزيرة الرسمي.

وأوضح مستشار وزير الإعلام، أن الإمارات تسعى لاستخدام الميناء في عمليات استقبال السفن الخاصة بها، ونقل ما تريد من الجزيرة بعيداً عن سيطرة الحكومة الشرعية.

ومنذ سنوات عملت الإمارات على تجنيد مسلحين خارج نطاق السلطة الشرعية في مناطق مختلفة؛ منها جزيرة سقطرى، وأدخلت شحنات أسلحة، ودعمت محاولات تمرد على السلطة المحلية هناك.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات