بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الإمارات تواصل مساعيها لنشر الفوضى والتمرد في جزيرة سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 02:53 مساءً ]

أكد مسؤول في الحكومة اليمنية، استمرار الإمارات في نشر الفوضى ودعم التمرد على السلطة الشرعية، في محافظة سقطرى.

وقال مستشار وزير الإعلام اليمني، مختار الرحبي، إن مجموعة من "مرتزقة الإمارات في سقطرى"،  استقبلوا  مندوب الإمارات إلى الجزيرة، خلفان المزروعي، الذي يشرف على مشاريع وأجندة أبوظبي في الأرخبيل، بعد معلومات أكدت نية الإمارات إدخال مليشيات من الحزام الأمني من أبناء الضالع ويافع إلى سقطرى لنشر الفوضى والتمرد على الدولة.

وكان الرحبي، نشر على حسابه في "تويتر"، مشاهد تكشف استمرار أبوظبي في بناء ميناء مصغر على شكل لسان بحري، قرب ميناء الجزيرة الرسمي.

وأوضح مستشار وزير الإعلام، أن الإمارات تسعى لاستخدام الميناء في عمليات استقبال السفن الخاصة بها، ونقل ما تريد من الجزيرة بعيداً عن سيطرة الحكومة الشرعية.

ومنذ سنوات عملت الإمارات على تجنيد مسلحين خارج نطاق السلطة الشرعية في مناطق مختلفة؛ منها جزيرة سقطرى، وأدخلت شحنات أسلحة، ودعمت محاولات تمرد على السلطة المحلية هناك.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات