نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"    
الرئيسية > عربي و دولي

قبل اليمن..الحكومة الليبية تشكو الإمارات إلى مجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 12:50 مساءً ]

قال وزير الخارجية الليبي، محمد سيالة، إن الإمارات تدعم المعتدين على العاصمة الليبية، وتعينهم على قتل الليبيين، وتدعم المعتدين لارتكابهم المزيد من الانتهاكات وجرائم الحرب.

وأشار الوزير في رسالة لمجلس الأمن الدولي، إلى أن الإمارات جعلت عاصمتها منصة إعلامية لمليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للتحريض على طرابلس، مطالباً مجلس الأمن بالتدخل، وذلك بعدما عقد أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر مؤتمراً صحفياً في أبو ظبي.

وأكد سيالة أن تصرف الإمارات يعد دعماً للانقلاب على الحكومة الشرعية، وخرقاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن، داعياً المجلس للقيام بواجباته، وحفظ السلم والأمن الدوليين، ووضع المسؤولين والداعمين لهذا العدوان تحت طائلة القانون الدولي.

وشدد وزير الخارجية على حق ليبيا في الدفاع عن سيادتها وردّ المعتدين، وحمّل الإمارات المسؤولية الأخلاقية والقانونية.

وبذلك تكون الحكومة الليبية استبقت اليمن بتقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد الإمارات، التي تدعم المليشيات في ليبيا واليمن، في مواجهة الحكومة الشرعية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات