بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > عربي و دولي

قبل اليمن..الحكومة الليبية تشكو الإمارات إلى مجلس الأمن الدولي

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 12:50 مساءً ]

قال وزير الخارجية الليبي، محمد سيالة، إن الإمارات تدعم المعتدين على العاصمة الليبية، وتعينهم على قتل الليبيين، وتدعم المعتدين لارتكابهم المزيد من الانتهاكات وجرائم الحرب.

وأشار الوزير في رسالة لمجلس الأمن الدولي، إلى أن الإمارات جعلت عاصمتها منصة إعلامية لمليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر للتحريض على طرابلس، مطالباً مجلس الأمن بالتدخل، وذلك بعدما عقد أحمد المسماري المتحدث باسم قوات حفتر مؤتمراً صحفياً في أبو ظبي.

وأكد سيالة أن تصرف الإمارات يعد دعماً للانقلاب على الحكومة الشرعية، وخرقاً صارخاً لقرارات مجلس الأمن، داعياً المجلس للقيام بواجباته، وحفظ السلم والأمن الدوليين، ووضع المسؤولين والداعمين لهذا العدوان تحت طائلة القانون الدولي.

وشدد وزير الخارجية على حق ليبيا في الدفاع عن سيادتها وردّ المعتدين، وحمّل الإمارات المسؤولية الأخلاقية والقانونية.

وبذلك تكون الحكومة الليبية استبقت اليمن بتقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي ضد الإمارات، التي تدعم المليشيات في ليبيا واليمن، في مواجهة الحكومة الشرعية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات