بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > عربي و دولي

سلطنة عمان الثالثة عالمياً في مؤشر الأمن والسلامة لعام 2019

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 10:55 صباحاً ]

وضع مؤشر تنافسية السفر والسياحة لعام 2019 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، سلطنة عمان في المرتبة الأولى  بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والثالثة عالمياً.

ويعتمد التقرير الذي يصدر كل عامين على أربعة مؤشرات رئيسية تشمل البيئة التمكينية والسياسة والظروف التمكينية للسفر والسياحة والبنية الأساسية والموارد الطبيعية والثقافية؛ بالإضافة إلى 14 مؤشراً فرعيا من بينها بيئة الأعمال، والأمن والسلامة والموارد البشرية وسوق العمل والبنية الأساسية للنقل الجوي، والبنية الأساسية الأرضية والموانئ.

وحلت السلطنة في المرتبة الـ 58 عالمياً والثالثة عربياً في المؤشر الذي يضم 140 دولة، فيما جاءت اسبانيا في المركز الأول عالمياً تلتها فرنسا وألمانيا.

ووضع التقرير السلطنة في المرتبة الثالثة عالمياً فيما يخص البيئة التمكينية، محرزة 6.5 نقطة من 7 نقاط وذلك في انعكاس للاستقرار السياسي والأمني الذي تتميز به، كما جاءت في المركز الثالث عالمياً في انخفاض تكاليف أعمال الجريمة والعنف والخامس عالميا في موثوقية خدمات الشرطة والسابع في انخفاض تكاليف أعمال الإرهاب بالإضافة إلى التقدم للمركز الـ 19 في انخفاض معدل جرائم القتل.

وقفزت السلطنة 38 مركزا في مؤشر الموارد البشرية وسوق العمل وذلك من المركز الـ 103 عالميا في عام 2017 إلى المركز الـ 65 عالميا في عام 2019 حيث ألقى الاهتمام المتواصل بالكادر البشري تأهيلاً وتدريباً إضافة إلى الحوافز والتسهيلات التي تقدمها السلطنة بآثارها الإيجابية على بيئة الأعمال.

وفي البنية الأساسية تقدمت السلطنة 8 مراكز في مؤشر البنية الأساسية للنقل الجوي لتحتل المركز الـ 49 عالميا بـ 3.4 نقطة في انعكاس للتقدم الذي أحرزته السلطنة في تطوير وتحديث البنية الأساسية للنقل الجوي حيث كان أبرز ملامح هذا التحديث افتتاح مطار مسقط الدولي وزيادة عدد وجهات الناقل الوطني وتطوير خدماته.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات