بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الإمارات" تواصل سيطرتها على مؤسسات جزيرة سقطرى وتبني ميناء خاصا بها

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 02:48 صباحاً ]

أكدت مصادر حكومية ومحلية يمنية، استمرار القوات الإماراتية في السيطرة على مؤسسات الحكومة في جزيرة سقطرى اليمنية، وبنائها ميناء خاصا بقواتها.

ونشر مستشار وزير الإعلام اليمني "مختار الرحبي"، مشاهد تكشف عن استمرار أبوظبي في بناء ميناء مصغر على شكل لسان بحري، قرب ميناء الجزيرة الرسمي.

وأكد "الرحبي" في تغريدة على تويتر، أن الإمارات تسعى لاستخدام الميناء في عمليات استقبال السفن الخاصة بها، ونقل ما تريد من الجزيرة بعيدا عن سيطرة الحكومة الشرعية.

بدوره ذكر الناشط اليمني البارز "أحمد بلحاف" أن أبوظبي تواصل التحكم بمطار سقطرى، وأدخلت شركات اتصال إماراتية دون موافقة الحكومة، وسيطرت على مبنى إدارة البيئة الحكومي وحولته إلى مركز عسكري لعملياتها.

وأضاف "بلحاف" في تغريدة على تويتر، أن رغبة الامارات في احتلال الجزيرة اليمنية، تأتي في ظل التفاهم مع السعودية على إضعاف الشرعية لتمرير أطماعها.

ومنذ منتصف الشهر الماضي تزايد الغضب الرسمي والشعبي، الرافض لتحركات السعودية والامارات جنوبي اليمن والداعي إلى انهاء وجود التحالف، بعد أن تمكنت قوات المجلس الانتقالي من الانقلاب على الشرعية في عدن وسيطرتها على أبين بدعم إماراتي، وقصف طيران الامارات قوات الجيش اليمني ما أدى لمقتل وإصابة 300 جندي يمني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات