نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الإمارات" تواصل سيطرتها على مؤسسات جزيرة سقطرى وتبني ميناء خاصا بها

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 02:48 صباحاً ]

أكدت مصادر حكومية ومحلية يمنية، استمرار القوات الإماراتية في السيطرة على مؤسسات الحكومة في جزيرة سقطرى اليمنية، وبنائها ميناء خاصا بقواتها.

ونشر مستشار وزير الإعلام اليمني "مختار الرحبي"، مشاهد تكشف عن استمرار أبوظبي في بناء ميناء مصغر على شكل لسان بحري، قرب ميناء الجزيرة الرسمي.

وأكد "الرحبي" في تغريدة على تويتر، أن الإمارات تسعى لاستخدام الميناء في عمليات استقبال السفن الخاصة بها، ونقل ما تريد من الجزيرة بعيدا عن سيطرة الحكومة الشرعية.

بدوره ذكر الناشط اليمني البارز "أحمد بلحاف" أن أبوظبي تواصل التحكم بمطار سقطرى، وأدخلت شركات اتصال إماراتية دون موافقة الحكومة، وسيطرت على مبنى إدارة البيئة الحكومي وحولته إلى مركز عسكري لعملياتها.

وأضاف "بلحاف" في تغريدة على تويتر، أن رغبة الامارات في احتلال الجزيرة اليمنية، تأتي في ظل التفاهم مع السعودية على إضعاف الشرعية لتمرير أطماعها.

ومنذ منتصف الشهر الماضي تزايد الغضب الرسمي والشعبي، الرافض لتحركات السعودية والامارات جنوبي اليمن والداعي إلى انهاء وجود التحالف، بعد أن تمكنت قوات المجلس الانتقالي من الانقلاب على الشرعية في عدن وسيطرتها على أبين بدعم إماراتي، وقصف طيران الامارات قوات الجيش اليمني ما أدى لمقتل وإصابة 300 جندي يمني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات