تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الإمارات" تواصل سيطرتها على مؤسسات جزيرة سقطرى وتبني ميناء خاصا بها

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 10 سبتمبر, 2019 - 02:48 صباحاً ]

أكدت مصادر حكومية ومحلية يمنية، استمرار القوات الإماراتية في السيطرة على مؤسسات الحكومة في جزيرة سقطرى اليمنية، وبنائها ميناء خاصا بقواتها.

ونشر مستشار وزير الإعلام اليمني "مختار الرحبي"، مشاهد تكشف عن استمرار أبوظبي في بناء ميناء مصغر على شكل لسان بحري، قرب ميناء الجزيرة الرسمي.

وأكد "الرحبي" في تغريدة على تويتر، أن الإمارات تسعى لاستخدام الميناء في عمليات استقبال السفن الخاصة بها، ونقل ما تريد من الجزيرة بعيدا عن سيطرة الحكومة الشرعية.

بدوره ذكر الناشط اليمني البارز "أحمد بلحاف" أن أبوظبي تواصل التحكم بمطار سقطرى، وأدخلت شركات اتصال إماراتية دون موافقة الحكومة، وسيطرت على مبنى إدارة البيئة الحكومي وحولته إلى مركز عسكري لعملياتها.

وأضاف "بلحاف" في تغريدة على تويتر، أن رغبة الامارات في احتلال الجزيرة اليمنية، تأتي في ظل التفاهم مع السعودية على إضعاف الشرعية لتمرير أطماعها.

ومنذ منتصف الشهر الماضي تزايد الغضب الرسمي والشعبي، الرافض لتحركات السعودية والامارات جنوبي اليمن والداعي إلى انهاء وجود التحالف، بعد أن تمكنت قوات المجلس الانتقالي من الانقلاب على الشرعية في عدن وسيطرتها على أبين بدعم إماراتي، وقصف طيران الامارات قوات الجيش اليمني ما أدى لمقتل وإصابة 300 جندي يمني.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات