وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

كهرباء عدن على وشك التوقف بالكامل بسبب نهب مليشيات الانتقالي لوقودها


محطات كهرباء عدن على وشك الخروج النهائي عن الخدمة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 09 سبتمبر, 2019 - 04:59 مساءً ]

حذر مصدر في وزارة الكهرباء والطاقة بعدن من توقف كامل للطاقة خلال أسبوع فقط في العاصمة المؤقتة عدن والخاضعة لسيطرة مليشيات الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات منذ أكثر من شهر.

ونقلت مصادر إعلامية عن مصادر في وزارة الكهرباء قولها إن "ما تبقى من وقود الديزل لايتجاوز 3000 طن ومن وقود المازوت والذي يشغل المحطة الكهروحرارية ومحطة المنصورة 2500 طن فقط".

وأوضحت أن تلك الكميات لاتكفي إلا لأسبوع بسبب ذلك اتخذت قيادة مؤسسة كهرباء عدن إطالة فترة انقطاع الكهرباء ثلاث ساعات حتى تستمر محطات التوليد الكهربائي إلى أطول فترة وحتى لا تضطر مؤسسة كهرباء عدن بالتوقف الكامل لمحطات التوليد وخروجها عن الخدمة لما له من آثار سلبية كبيرة جداً على المواطنين وعلى محطات التوليد. 

وتحدثت المصادر عن قيام مليشيات الانتقالي بنهب مخزون محطات الكهرباء في عدن وبيعه في السوق السوداء وتوزيعه لقياداتها ما أدى في بداية الأمر إلى إرتفاع ساعات إنقطاع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في عموم مديريات العاصمة المؤقتة عدن، لتصل إلى 5 ساعات إنقطاع مقابل ساعة وصولا إلى الخروج النهائي للمحطات عن الخدمة خلال الأيام القليلة القادمة. 

وتسيطر مليشيات الانتقالي الجنوبي على العاصمة المؤقتة عدن منذ العاشر من أغسطس الماضي بعد مواجهات مع القوات الحكومية داخل المدينة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات