عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بعد حديثه عن جرائم الإمارات على قناة الحدث..شريم يغادر القاهرة


عضو مجلس الشورى اليمني، عصام شريم، مع عائلته قبيل مغادرته مطار القاهرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 09 سبتمبر, 2019 - 03:19 مساءً ]

غادر، عضو مجلس الشورى اليمني، عصام شريم، من القاهرة، في ظل أنباء عن ترحيله، بعد أن شنّ هجوماً على الإمارات والسعودية في أعقاب استهداف الأولى قوات الجيش اليمني في أبين وعدن.

ونشر شريم، صورة له في حسابه على "تيوتر"، أوضح فيه مغادرته رفقة أسرته مطار القاهرة، إلى وجهة لم يحددها، لكن مضامين تغريداته توحي أنها دولة افريقية.

وعبّر الناشطون والصحافيون عن تضامنهم مع شريم، الذي غرّد قائلاً : المضحك أننا ذهبنا ننشد الديمقراطية والتحرر عبر من ينكرها بل ويكفر بها.

وكان عضو مجلس الشورى، والقيادي بحزب المؤتمر الشعبي العام، أكد في تصريحات صحافية، الأحد، أن "اليمن يحتاج إلى قيادة تشخص الخلل، في الظروف التي يمر بها، وزيادة الأطماع الإماراتية للسيطرة عليه، لوضع الحلول بشكل حازم، وعدم المساومة على الثوابت".

وأشار شريم إلى حاجة البلاد لتشكيل جبهة وطنية عريضة، ومشروع وطني مقاوم للأطماع تجاه البلاد من مختلف الجهات، والاقتراب من الشعب والانفتاح عليه، مؤكداً أن مستقبل اليمن مرتبط بالمتغيرات الإقليمية والدولية.

وسبق أن أدلى هاجم شريم، تحالف السعودية والإمارات على قناة الحدث، بعد قصف الإمارات قوات الجيش اليمني نهاية أغسطس الماضي، وهي المقابلة التي توقع كثيرون أن يتعرض بسببها شريم للمضايقات في مصر.

وأوضح شريم في لقاءه، أن ضباط التحالف يعملون على شراء الولاءات في اليمن، ويشرفون على تدريب المليشيات، وحان الوقت للاعتراف أن التحالف بات أكذوبة كبرى، وفشل وفشلت أهدافه وانتهت المهمة التي جاء من أجلها.

وقال شريم إن الموقف السعودي متذبذب، وهي تدعم الحكومة الشرعية عبر قناتي "الحدث والعربية"، وليس على الأرض، مشيراً في الوقت نفسه أن هذا لقاءه الأخير على قناة الحدث حيث طرح فيه بقوة رأيه قبل أن تنهي القناة اللقاء.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات