نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول حكومي: الإمارات مستمرة في تهريب الأسلحة ونشر الفوضى في سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 08 سبتمبر, 2019 - 09:41 صباحاً ]

أكد مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، مختار الرحبي، أن الإمارات تستخدم الأعمال الإنسانية غطاء لتهريب الأسلحة إلى  محافظة سقطرى.

وكشف الرحبي في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، نقلاً عن مصدر محلي، أن الإمارات استطاعت تهريب أسلحة في أوقات سابقة؛ بعد تخزينها في مبانِ تحمل لافتات استثمارية، ومخازن تستخدمها لتخزين المعونات والسلع التجارية.

وأضاف الرحبي أن ما يسمى "الهلال الأحمر الإماراتي"، هو غطاء لتهريب أسلحة إلى الجزيرة، حيث  استخدمت الإمارات مبانٍ تابعة له، ولمؤسسة خليفة، لمحاولة نقل الفوضى إلى محافظة سقطرى.

وأشار المسؤول الحكومي، أن معلومات استخباراتية وصلت للحكومة اليمنية، تؤكد نية الأمارات استقدام مرتزقة من "عصب" في ارتيريا، ودول أخرى، إلى جانب مليشيات النخبة عن طريق رحلاتها تحت مبرر العالقين من أبناء سقطرى؛ فيما علّقت الحكومة الرحلات وأوقفت مطار سقطرى لمدة ثلاثة أيّام في وجه الرحلات الإماراتية لمنع تدفق المرتزقة.

ونوّه مستشار وزير الإعلام، إلى أن الإمارات أرسلت، خلال الثلاثة الشهور الماضية، طائرات لنقل شباب من أبناء سقطرى للتدريب العسكري في الإمارات تحت مسمى "الحزام السقطري"؛   ليكون أداة إماراتية لضرب الشرعية في المحافظة، والانقلاب على مؤسسات الدولة، ونشر الفوضى والدمار في الأرخبيل الآمن والمستقر منذ عقود.

وأوضح الرحبي أن الإمارات، تعمل على شراء ذمم عدد من القيادات العسكرية والأمنية والقبلية في محافظة سقطرى؛ حيث يعملون لصالحها ضد الحكومة الشرعية، مؤكداً أنه سيتم نشر أسماء كل المرتزقة التابعين للإمارات في سقطرى من قيادات عسكرية وأمنية ومدنية وقبلية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات