بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

مسؤول حكومي: الإمارات مستمرة في تهريب الأسلحة ونشر الفوضى في سقطرى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 08 سبتمبر, 2019 - 09:41 صباحاً ]

أكد مستشار وزير الإعلام في الحكومة اليمنية، مختار الرحبي، أن الإمارات تستخدم الأعمال الإنسانية غطاء لتهريب الأسلحة إلى  محافظة سقطرى.

وكشف الرحبي في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، نقلاً عن مصدر محلي، أن الإمارات استطاعت تهريب أسلحة في أوقات سابقة؛ بعد تخزينها في مبانِ تحمل لافتات استثمارية، ومخازن تستخدمها لتخزين المعونات والسلع التجارية.

وأضاف الرحبي أن ما يسمى "الهلال الأحمر الإماراتي"، هو غطاء لتهريب أسلحة إلى الجزيرة، حيث  استخدمت الإمارات مبانٍ تابعة له، ولمؤسسة خليفة، لمحاولة نقل الفوضى إلى محافظة سقطرى.

وأشار المسؤول الحكومي، أن معلومات استخباراتية وصلت للحكومة اليمنية، تؤكد نية الأمارات استقدام مرتزقة من "عصب" في ارتيريا، ودول أخرى، إلى جانب مليشيات النخبة عن طريق رحلاتها تحت مبرر العالقين من أبناء سقطرى؛ فيما علّقت الحكومة الرحلات وأوقفت مطار سقطرى لمدة ثلاثة أيّام في وجه الرحلات الإماراتية لمنع تدفق المرتزقة.

ونوّه مستشار وزير الإعلام، إلى أن الإمارات أرسلت، خلال الثلاثة الشهور الماضية، طائرات لنقل شباب من أبناء سقطرى للتدريب العسكري في الإمارات تحت مسمى "الحزام السقطري"؛   ليكون أداة إماراتية لضرب الشرعية في المحافظة، والانقلاب على مؤسسات الدولة، ونشر الفوضى والدمار في الأرخبيل الآمن والمستقر منذ عقود.

وأوضح الرحبي أن الإمارات، تعمل على شراء ذمم عدد من القيادات العسكرية والأمنية والقبلية في محافظة سقطرى؛ حيث يعملون لصالحها ضد الحكومة الشرعية، مؤكداً أنه سيتم نشر أسماء كل المرتزقة التابعين للإمارات في سقطرى من قيادات عسكرية وأمنية ومدنية وقبلية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات