وثيقة تكشف تماهي قائد اللواء الأول مشاه بحري في سقطرى مع مليشيات الإمارات ..     سلط الضوء على واقع الإغاثة..تقرير يتهم الأمم المتحدة بالتخلي عن مسؤوليتها الإنسانية في اليمن     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"ميدل إيست مونيتور: أبوظبي ترسل دفعة جديدة من المرتزقة "الهنود والبنجلاديشيين" إلى "سقطرى"


جزيرة سقطرى اليمنية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 10:22 مساءً ]

نقلت صحيفة "ميدل إيست مونيتور" البريطانية، عن مصادر في مطار "سقطرى" الدولي، إن مجموعة جديدة من المرتزقة وصلت إلى الجزيرة لتعزيز وجود الإمارات في المنطقة.

وقالت المصادر إن العشرات من المرتزقة يحملون جنسيات هندية وبنجلاديش وصلوا على متن طائرة إماراتية، ويتم استيعابهم في مقر القوات الإماراتية في الجزيرة. تزعم مصادر محلية أن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الإمارات جنسيات أجنبية في المنطقة.

وكان موقع "سقطرى بوست" قد أشار في تقرير سابق إلى أن السكان المحليين يخشون أن تنوي الإمارات القيام بعمليات ضد قوات الحكومة اليمنية أو سكان الجزر أنفسهم.

ويقول السكان إن الجنود والمسؤولين الأجانب يتعاملون مع الجزيرة كما لو أنها تابعة للإمارات العربية المتحدة وليس لليمن، بل ترفع الأعلام الإماراتية على المباني الحكومية.

وأوضحوا  أن الإمارات حاولت أن تكسب السكان بالاستثمار في البنية التحتية للجزيرة، بما في ذلك بناء المستشفى الرئيسي وشبكة الاتصالات، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية المجانية للسكان المحليين وتصاريح العمل الإماراتية.

ووفقا للمونيتور ومع ذلك، فقد وردت أيضًا تقارير تفيد بأن السكان المحليين مُنعوا من الدخول من قبل السلطات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل طالبين لم يُسمح لهما بإجراء امتحاناتهما.

وتقع سقطرى في أحد أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم، وأنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة بالفعل قاعدة عسكرية في الجزيرة.

وأضاف: هذا إلى جانب القواعد التي تحتفظ بها بالفعل في القرن الأفريقي، يجعلها في وضع قوي للسيطرة على طريق التجارة العالمية.

وأرخبيل سقطرى هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مع تنوع بيولوجي غني وفريد ??من نوعه، ولغة السكان المحليين، Soqotri هي أيضا فريدة من نوعها في الجزيرة.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات