العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"ميدل إيست مونيتور: أبوظبي ترسل دفعة جديدة من المرتزقة "الهنود والبنجلاديشيين" إلى "سقطرى"


جزيرة سقطرى اليمنية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 10:22 مساءً ]

نقلت صحيفة "ميدل إيست مونيتور" البريطانية، عن مصادر في مطار "سقطرى" الدولي، إن مجموعة جديدة من المرتزقة وصلت إلى الجزيرة لتعزيز وجود الإمارات في المنطقة.

وقالت المصادر إن العشرات من المرتزقة يحملون جنسيات هندية وبنجلاديش وصلوا على متن طائرة إماراتية، ويتم استيعابهم في مقر القوات الإماراتية في الجزيرة. تزعم مصادر محلية أن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الإمارات جنسيات أجنبية في المنطقة.

وكان موقع "سقطرى بوست" قد أشار في تقرير سابق إلى أن السكان المحليين يخشون أن تنوي الإمارات القيام بعمليات ضد قوات الحكومة اليمنية أو سكان الجزر أنفسهم.

ويقول السكان إن الجنود والمسؤولين الأجانب يتعاملون مع الجزيرة كما لو أنها تابعة للإمارات العربية المتحدة وليس لليمن، بل ترفع الأعلام الإماراتية على المباني الحكومية.

وأوضحوا  أن الإمارات حاولت أن تكسب السكان بالاستثمار في البنية التحتية للجزيرة، بما في ذلك بناء المستشفى الرئيسي وشبكة الاتصالات، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية المجانية للسكان المحليين وتصاريح العمل الإماراتية.

ووفقا للمونيتور ومع ذلك، فقد وردت أيضًا تقارير تفيد بأن السكان المحليين مُنعوا من الدخول من قبل السلطات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل طالبين لم يُسمح لهما بإجراء امتحاناتهما.

وتقع سقطرى في أحد أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم، وأنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة بالفعل قاعدة عسكرية في الجزيرة.

وأضاف: هذا إلى جانب القواعد التي تحتفظ بها بالفعل في القرن الأفريقي، يجعلها في وضع قوي للسيطرة على طريق التجارة العالمية.

وأرخبيل سقطرى هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مع تنوع بيولوجي غني وفريد ??من نوعه، ولغة السكان المحليين، Soqotri هي أيضا فريدة من نوعها في الجزيرة.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات