بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"ميدل إيست مونيتور: أبوظبي ترسل دفعة جديدة من المرتزقة "الهنود والبنجلاديشيين" إلى "سقطرى"


جزيرة سقطرى اليمنية

المهرة بوست - ترجمة خاصة
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 10:22 مساءً ]

نقلت صحيفة "ميدل إيست مونيتور" البريطانية، عن مصادر في مطار "سقطرى" الدولي، إن مجموعة جديدة من المرتزقة وصلت إلى الجزيرة لتعزيز وجود الإمارات في المنطقة.

وقالت المصادر إن العشرات من المرتزقة يحملون جنسيات هندية وبنجلاديش وصلوا على متن طائرة إماراتية، ويتم استيعابهم في مقر القوات الإماراتية في الجزيرة. تزعم مصادر محلية أن هذه ليست المرة الأولى التي تنشر فيها الإمارات جنسيات أجنبية في المنطقة.

وكان موقع "سقطرى بوست" قد أشار في تقرير سابق إلى أن السكان المحليين يخشون أن تنوي الإمارات القيام بعمليات ضد قوات الحكومة اليمنية أو سكان الجزر أنفسهم.

ويقول السكان إن الجنود والمسؤولين الأجانب يتعاملون مع الجزيرة كما لو أنها تابعة للإمارات العربية المتحدة وليس لليمن، بل ترفع الأعلام الإماراتية على المباني الحكومية.

وأوضحوا  أن الإمارات حاولت أن تكسب السكان بالاستثمار في البنية التحتية للجزيرة، بما في ذلك بناء المستشفى الرئيسي وشبكة الاتصالات، بالإضافة إلى توفير الرعاية الصحية المجانية للسكان المحليين وتصاريح العمل الإماراتية.

ووفقا للمونيتور ومع ذلك، فقد وردت أيضًا تقارير تفيد بأن السكان المحليين مُنعوا من الدخول من قبل السلطات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل طالبين لم يُسمح لهما بإجراء امتحاناتهما.

وتقع سقطرى في أحد أكثر ممرات الشحن ازدحامًا في العالم، وأنشأت دولة الإمارات العربية المتحدة بالفعل قاعدة عسكرية في الجزيرة.

وأضاف: هذا إلى جانب القواعد التي تحتفظ بها بالفعل في القرن الأفريقي، يجعلها في وضع قوي للسيطرة على طريق التجارة العالمية.

وأرخبيل سقطرى هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، مع تنوع بيولوجي غني وفريد ??من نوعه، ولغة السكان المحليين، Soqotri هي أيضا فريدة من نوعها في الجزيرة.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات