تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

قبائل أبين تعلن النفير العام وتطالب بالتحقيق في استهداف الإمارات للجيش.. بيان


قبائل أبين اليمنية: نطالب التحالف بالاعتذار عن وصف الإمارات أفراد الجيش اليمني بالإرهاب

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 04:59 مساءً ]

أعلنت قبائل المنطقة الوسطى في محافظة أبين، اليوم السبت، النفير العام دفاعا عن الأرض، مطالبة بالتحقيق في ضربات الإمارات ضد الجيش الوطني اليمني في عدن وأبين الأسبوع الماضي.

جاء ذلك في اجتماع عقدته القبائل صباح اليوم تلبية للنكف القبلي الذي دعت إليه قبيلة آل عوذله للوقوف أمام الأحداث التي تشهدها محافظة عدن وأبين والجنوب بشكل عام.

وفي بيان -صدر عن الإجتماع وتلقى المهرة بوست نسخة منه- قالت القبائل إنها تدعم البيان السعودي الأخير حول أحداث عدن والذي دعا "الانتقالي" إلى تسليم المؤسسات والمعسكرات للحكومة الشرعية.

وأدان البيان ما تعرض له أفراد الجيش الوطني من اعتداء وحشي من قبل الإمارات، مطالبة التحالف الذي تقوده السعودية بالتحقيق والتوضيح حول الحادثة، والاعتذار عن الاساءة للجيش الوطني وصفه بالإرهاب من قبل الإمارات.

كما طالب بيان قبائل المنطقة الوسطى، القبائل التي تنتمي لها قيادات ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات، بتحديد موقف من "الممارسات التي تعرض لها أبناء أبين في عدن والاعتداءات ومداهمة وحرق منازلهم بحسب بطائقهم الشخصية واستمرار التحشيد العسكري للقتال في أرضنا".

وأكد بيان القبائل وقوفها إلى جانب الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، معلنة النفير العام "دفاعا عن أرضنا وعرضنا وكرامتنا تحت راية الجمهورية اليمنية، ومساندة الجيش الوطني".

ودعا البيان "المغرر بهم من أبناء الجنوب إلى تحكيم صوت العقل وتجنب الفتنة والعودة إلى منازلهم"، مطالبا "الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية بالتحقيق في الجريمة التي ارتكبها طيران الإمارات والتي راح ضحيتها المئات من أبناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية".



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات