قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخارجية اليمنية: لا يوجد أي حوار مع "الانتقالي" والحل في إعادة بوصلة التحالف لمسارها


الحضرمي: الوقوف بجدية وشفافية أمام انحراف الإمارات هو الحل

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 04:29 مساءً ]

قال نائب وزير الخارجية اليمنية محمد عبد الله الحضرمي إن الحكومة ترحب بالحوار مع ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات في عدن لكن ليس في الوقت الراهن، نافيا وجود أي حوار مع المجلس في جدة السعودية.

وأضاف الحضرمي في تصريحات لوكالة سبتونيك الروسية اليوم السبت، أن "حل الأزمة في جنوب اليمن هو "الوقوف بجدية وشفافية أمام انحراف دور الإمارات".

وقال الحضرمي "إننا نرحب بالحوار وهذا شيء ثابت، لكن نعتقد أنه المهم الآن هو أن نقف أمام انحراف الدور الإماراتي في التحالف وهذا هو الحل؛ أن نعمل لتصحيح مسار التحالف الذي بسبب القصف الجوي، وما اتضح لنا في الفترة الأخيرة من الإمارات أنه خرج عن المسار".

وأضاف الحضرمي "نعتقد أن الوقوف بجدية وشفافية أمام انحراف الإمارات هو الحل، الحل للعودة إلى عدن، وإعادة بوصلة التحالف للاتجاه صحيح"، لافتا إلى أنه "لا يوجد حتى الآن أي حوار بأي شكل مع المجلس الانتقالي وذهابنا إلى جدة كان للجلوس مع السعوديين".

وأوضح، "نعتقد أن الوقوف بجدية وشفافية أمام انحراف الإمارات هو الحل، الحل للعودة إلى عدن، وإعادة بوصلة التحالف للاتجاه صحيح"، مضيفا أن "استهداف الإمارات للقوات الحكومية اليمنية ليس خطوة بالطريق الصحيح وندعو أبوظبي لإعادة النظر بدورها".

وأشار نائب وزير الخارجية اليمني إلى أنهم "لا نريد التركيز على القشور، بالضغط علينا بالتحدث مع الانتقالي، فالانتقالي مهما كان فهم إخواننا، وسيتم الحوار معهم مستقبلا في الوقت المناسب، لكن لباب الأمر الآن هو الجلوس مع الإمارات لحرف البوصلة مرة أخرى للاتجاه الصحيح بعدما انحرفت للأسف الشديد".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات