منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تصعيد مستمر في عدة جبهات بالحديدة مع اقتراب اجتماع لجنة إعادة الانتشار

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 01:12 مساءً ]

تتواصل المواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في عدة مناطق من محافظة الحديدة، بعد أكثر ثمانية أشهر على اتفاق ستوكهولم الذي أفضى إلى هدنة ماتزال هشة حتى اليوم.

وقال المركز الإعلامي للقوات الحكومية في الحديدة، إن الحوثيين أطلقوا نيرانهم على الأحياء السكنية بمدينة حيس جنوب محافظة الحديدة، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح.

وفي مدينة التحيتا، قال المركز إن الحوثيين قصفوا مواقع متفرقة للقوات المشتركة شمال المدينة، باستخدام قذائف مدفعية الهاون الثقيل، والأسلحة المتوسطة والرشاشة الخفيفة، كما استهدفوا مواقع في مديرية الدريهمي، الجمعة، بمختلف الأسلحة.

من ناحيتها، اتهمت وسائل إعلام حوثية، القوات المشتركة بقصف منازل للمواطنين في منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه، كما تضررت منازل أخرى في قصف مدفعي استهدفها في الدريهمي.

في الإطار ذاته، نقلت تقارير صحافية، عن الناطق باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، وضاح الدبيش، تأكيده عن اجتماع ساس للجنة إعادة الانتشار في الحديدة، سيعقد اليوم السبت، في المياه المفتوحة على متن السفينة الأممية، وهو أول اجتماع لها بعد انتهاء ولاية عمل رئيسها الجنرال الدانماركي مايكل لوليسغارد.

ويأتي هذا الإعلان في ظل استمرار الخروقات التي تهدد بانهيار الاتفاق الذي تجاوز فعلياً مدته الأولى، قبل أن يمدد مجلس الأمن الدولي مهمة اللجنة لستة أشهر أخرى، تنتهي بنهاية العام الجاري، رغم عدم إحراز تقدم في الاتفاق.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات