النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الانتقالي" يواصل الحشد لتثبيت انقلابه المدعوم إماراتياً

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 11:22 صباحاً ]

يواصل "الانتقالي الجنوبي" حشد مليشياته في المحافظات الجنوبية، تمهيداً لتفجير الوضع من جديد، بعد تعثر محادثات "جدة" التي دعت إليها المملكة العربية السعودية.

ورفض "الانتقالي"، شروط الحكومة الداعية إلى تسليم كافة المؤسسات التي سيطر عليها بقوة السلاح، ودمج المسلحين التابعين له في إطار القوات الشرعية، قبل أي حوار، وهو أحد أسباب تعثر المفاوضات، إلى جانب مطالب للانتقالي قالت "رويترز" إنها تدور حول منصب نائب الرئيس وحقيبتين مهمتين.

وحشد الانتقالي آلاف المسلحين مؤخراً في عدن ومحافظات أخرى، تحت ذريعة تأييد التحالف، فيما أكدت تقارير إخبارية أنه جرى تعزيز تواجدهم في العاصمة المؤقتة عدن، ومحافظة أبين، إضافة إلى توزيع مسلحين على مناطق أخرى، وسط توقعات باندلاع المواجهات مع القوات الحكومية من جديد.

وكانت الإمارات دفعت نهاية الأسبوع الماضي بعشرات الآليات والمدرعات العسكرية إلى العاصمة المؤقتة عدن، فيما يسعى "الانتقالي"، إلى تعزيز مواقعه المحاذية للقوات الحكومية، مع تزايد احتمالات عودة المواجهات.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات