المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

"معارض سعودي” يؤكد فشل بلاده في اليمن ويتهم الإمارات بخيانة المملكة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 01:05 صباحاً ]

قال الأمين العام لـ”حزب الأمة الإسلامي” السعودي المعارض، عبد الله السالم، إن بلاده فشلت في حرب اليمن، واتهم دولة الإمارات بخيانة المملكة العربية السعودية.

وأضاف "السالم" أن السعودية أخفقت في اليمن وزادت من معاناة اليمنيين، مشيرا إلى أن ‏‏تقارب الإمارات مع إيران ناتج ‏عن تغير السياسة الأمريكية في الخليج العربي، والتهديد الإيراني لخطوط الملاحة البحرية، وقرب أبوظبي جغرافياً من إيران.بحسب تصريح نشره موقع الخليج أونلاين.

وشدد أن “الإمارات شريك خائن في ظل غباء السلطات السعودية، والتي لا تستطيع قراءة الساحة السياسية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، مما جعلها أداة رخيصة في يد (ولي عهد أبوظبي) محمد بن زايد”.

ونفى وجود شراكة حقيقية بين السعودية والإمارات، وإنما مصالح ضيقة جداً على حساب وحدة الشعب اليمني، وأضاف أن الرياض تقع دائماً في فخ الدروشة السياسية الذي ينصبه لها محمد بن زايد، واعتبر التباعد الإماراتي السعودي خطوة إيجابية، ولكنه للأسف جاء متأخراً جداً بعد أن أدركت الرياض أنها مجرد أداة في يد محمد بن زايد خلال الأعوام الماضية.

وتصاعدت في الآونة الأخيرة مؤشرات الخلاف بين السعودية والإمارات، عقب الانقلاب الذي نفذه المجلس الانتقالي على الحكومة الشرعية في عدن، بدعم عسكري إماراتي بلغ ذروته قبل أسبوع، بقصف مقاتلات إماراتية قوات الجيش في عدن وأبين ما أدى لمقتل وإصابة 300 جندي يمني.

و”الأمة الإسلامي” حزب سياسي سعودي، تأثر بثورات الربيع العربي، وأُسس في فبراير 2011 على يد ثلة من الناشطين الإسلاميين والمثقفين السعوديين المقيمين خارج البلاد، ويأتي في مقدمة منطلقاته العمل على إنهاء الملكية المطلقة في البلاد.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات