بدء محاكمة رئيسين سابقين للمخابرات الجزائرية وشقيق بوتفليقة     إيران: على بريطانيا الكف عن بيع الأسلحة للسعودية     توكل كرمان تكرم لاعبي منتخبنا للناشئين في الدوحة.. صور     دول بمجلس حقوق الإنسان تدين السعودية في مقتل "خاشقجي     صحيفة لندنية: ضغوط السعودية والإمارات منعت "هادي" من حضور اجتماعات الأمم المتحدة     روحاني يتحدث عن مبادرة ستقدمها إيران إلى الأمم المتحدة لتحقيق السلام في المنطقة     مليشيات الإمارات تداهم منزل مؤسس الحراك الجنوبي في عدن     جندي سعودي يطلق النار داخل جمارك صرفيت بالمهرة ويعتدي على موظفين ..     بريطانيا تتهم إيران بالضلوع في تفجيرات أرامكو وخارجية الأخيرة ترد ..     الحوثيون يعلنون انتهاء أزمة الغاز المنزلي في صنعاء     الاتحاد الأوروبي: إعلان الحوثي وقف الهجمات على السعودية خطوة هامة لإطلاق العملية السياسية     أمين عام حزب الله : النظام السعودي قد شاخ وتصرفات مسؤوليه ستعجل بنهايته     ميدل إيست : السعودية حذرة من إعلان الحوثيين وقف الهجمات على أراضيها     الهجرة الدولية تعلن إجلاء أكثر من 3 آلاف أثيوبي من اليمن خلال العام الجاري     ظريف يؤكد أن إيران لن تقبل بنتائج تحقيقات هجوم أرامكو    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الملك السعودي" يتوعد بسحب البساط من الامارات وإنهاء دورها جنوبي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 12:46 صباحاً ]

كشفت مصادر حكومية؛ أن الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"؛ اعتبر دعم الإمارات للانفصاليين في عدن محاولة للي ذراع السعودية والتحكم بها؛ وتوعد بسحب البساط من أبوظبي وإنهاء دورها جنوبي اليمن.

وأكد "مصدران" في الحكومة الشرعية؛ أن السعودية حلّت لجان تنسيق سعودية-إماراتية بشأن اليمن، وأصبح الديوان الملكي -بأمر من العاهل السعودي- يتلقى المعلومات من المخابرات اليمنية وليس من المخابرات الإماراتية التي كانت تُزيف الحقائق والأوضاع. وفق ما نقل موقع "اليمن نت".

وأضاف المصدران أن “لوبي من المسؤولين السعوديين يعمل لصالح الإمارات في الديوان الملكي، وهو ما يعرقل خروج دعم كامل وشامل للحكومة الشرعية حتى اليوم”.

وأضاف مسؤول في دولة خليجية أن “الملك سلمان بن عبدالعزيز هو من تدخل لإصدار بيان داعم للحكومة الشرعية والرئيس هادي وليس ولي العهد، حيث رفضت أبوظبي أن ينصاع (المجلس الانتقالي الجنوبي) للحكومة الشرعية، وأن “ابن سلمان” تدخل في النهاية للحديث عن حوار فوري ضمن البيان”.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، الخميس، رفضها التام للتصعيد الأخير والمسار الذي اتجهت إليه الأحداث في عدن والمحافظات الجنوبية، ورفضت إيجاد واقع جديد في اليمن؛ وأكدت على أهمية أن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع والحكومة الشرعية في حوار جدة بالمملكة بشكل (فوري) ودون تأخير.

لكن وكالة رويترز كشفت اليوم الجمعة عن تعثر حوار جدة وسط استمرار التحشيد العسكري من كل الأطراف، في محافظتي أبين وشبوة جنوبي اليمن؛ تحسبا لاندلاع مواجهة وشيكة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات