وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن     تشكيلات الانتقالي تقول إنها أسقطت طائرة تجسس تابعة  للحوثيين في أبين     لجنة الطوارئ بمارب تباشر مهامها لمواجهة مخاطر المنخفض الجوي     إصابة ثلاثة أطفال أشقاء بانفجار جسم حربي في الضالع    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الملك السعودي" يتوعد بسحب البساط من الامارات وإنهاء دورها جنوبي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 12:46 صباحاً ]

كشفت مصادر حكومية؛ أن الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"؛ اعتبر دعم الإمارات للانفصاليين في عدن محاولة للي ذراع السعودية والتحكم بها؛ وتوعد بسحب البساط من أبوظبي وإنهاء دورها جنوبي اليمن.

وأكد "مصدران" في الحكومة الشرعية؛ أن السعودية حلّت لجان تنسيق سعودية-إماراتية بشأن اليمن، وأصبح الديوان الملكي -بأمر من العاهل السعودي- يتلقى المعلومات من المخابرات اليمنية وليس من المخابرات الإماراتية التي كانت تُزيف الحقائق والأوضاع. وفق ما نقل موقع "اليمن نت".

وأضاف المصدران أن “لوبي من المسؤولين السعوديين يعمل لصالح الإمارات في الديوان الملكي، وهو ما يعرقل خروج دعم كامل وشامل للحكومة الشرعية حتى اليوم”.

وأضاف مسؤول في دولة خليجية أن “الملك سلمان بن عبدالعزيز هو من تدخل لإصدار بيان داعم للحكومة الشرعية والرئيس هادي وليس ولي العهد، حيث رفضت أبوظبي أن ينصاع (المجلس الانتقالي الجنوبي) للحكومة الشرعية، وأن “ابن سلمان” تدخل في النهاية للحديث عن حوار فوري ضمن البيان”.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، الخميس، رفضها التام للتصعيد الأخير والمسار الذي اتجهت إليه الأحداث في عدن والمحافظات الجنوبية، ورفضت إيجاد واقع جديد في اليمن؛ وأكدت على أهمية أن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع والحكومة الشرعية في حوار جدة بالمملكة بشكل (فوري) ودون تأخير.

لكن وكالة رويترز كشفت اليوم الجمعة عن تعثر حوار جدة وسط استمرار التحشيد العسكري من كل الأطراف، في محافظتي أبين وشبوة جنوبي اليمن؛ تحسبا لاندلاع مواجهة وشيكة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات