نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الملك السعودي" يتوعد بسحب البساط من الامارات وإنهاء دورها جنوبي اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 07 سبتمبر, 2019 - 12:46 صباحاً ]

كشفت مصادر حكومية؛ أن الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"؛ اعتبر دعم الإمارات للانفصاليين في عدن محاولة للي ذراع السعودية والتحكم بها؛ وتوعد بسحب البساط من أبوظبي وإنهاء دورها جنوبي اليمن.

وأكد "مصدران" في الحكومة الشرعية؛ أن السعودية حلّت لجان تنسيق سعودية-إماراتية بشأن اليمن، وأصبح الديوان الملكي -بأمر من العاهل السعودي- يتلقى المعلومات من المخابرات اليمنية وليس من المخابرات الإماراتية التي كانت تُزيف الحقائق والأوضاع. وفق ما نقل موقع "اليمن نت".

وأضاف المصدران أن “لوبي من المسؤولين السعوديين يعمل لصالح الإمارات في الديوان الملكي، وهو ما يعرقل خروج دعم كامل وشامل للحكومة الشرعية حتى اليوم”.

وأضاف مسؤول في دولة خليجية أن “الملك سلمان بن عبدالعزيز هو من تدخل لإصدار بيان داعم للحكومة الشرعية والرئيس هادي وليس ولي العهد، حيث رفضت أبوظبي أن ينصاع (المجلس الانتقالي الجنوبي) للحكومة الشرعية، وأن “ابن سلمان” تدخل في النهاية للحديث عن حوار فوري ضمن البيان”.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، الخميس، رفضها التام للتصعيد الأخير والمسار الذي اتجهت إليه الأحداث في عدن والمحافظات الجنوبية، ورفضت إيجاد واقع جديد في اليمن؛ وأكدت على أهمية أن تنخرط الأطراف التي نشب بينها النزاع والحكومة الشرعية في حوار جدة بالمملكة بشكل (فوري) ودون تأخير.

لكن وكالة رويترز كشفت اليوم الجمعة عن تعثر حوار جدة وسط استمرار التحشيد العسكري من كل الأطراف، في محافظتي أبين وشبوة جنوبي اليمن؛ تحسبا لاندلاع مواجهة وشيكة.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات