المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

رئاسة الجمهورية: بيان السعودية حصيف ويعكس ثوابت المملكة تجاه جارها الأهم


العليمي قال إن الموقف السعودي منسجم مع مواقف المملكة التاريخية من اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 06 سبتمبر, 2019 - 03:47 مساءً ]

وصف عبدالله العليمي مدير مكتب رئاسة الجمهورية بيان السعودية بشأن بمستجدات تطورات انقلاب ما يسمى "المجلس الانتقالي" المدعوم من الإمارات في عدن، بالبيان "الحصيف والحكيم والقوي ويعكس حجم التاني  والصبر والكياسة التي تتعامل بها المملكة مع الاحداث الساخنة التي تعيشها بلادنا والذي يعكس حرصها الشديد على راب الصدع".

وكانت الرياض أمس الخميس قالت إنها لن تقبل بـ"أي محاولات لفرض واقع جديد باستخدام القوة" في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، داعية إلى تسليم المواقع والمعسكرات والمؤسسات في عدن للحكومة الشرعية.

وأضاف العليمي -في تغريدات له على تويتر-  أن "هذا الموقف للمملكة ياتي منسجما مع الموقف التاريخي لها والداعم لبلادنا على كافة المستويات ويسجل تاريخا جديدا يضاف الى رصيد المملكة الزاخربالمواقف العظيمة تجاه الشعب اليمني وحماية مصالحة  والحفاظ على امته واستقراره باعتباره جزء لايتجزا من امن المملكة"، حد وصفه.

وبحسب قوله فإن "البيان لايحتاج لتاويلات فهو واضح بما فيه الكفاية موقفا وقولا وفعلا ولا حاجة لتفسيرة بانه ضد احد بقدر ماهو بيان مبادئ  يعكس ثوابت سياسة المملكة تجاه جارها الاهم وهو اليمن".

وأشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور العليمي بان البيان السعودي يشكل درسا في السياسة والاستراتيجية وحكمة الصياغة وعمق الرؤية  مختتما تغريداته بالشكر للملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات