الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: أمريكا شريك أساسي في العدوان وننظر بريبة لدعوتها للحوار


العجري: أمريكا طرف رئيس في العدوان وتقف وراء استمراره

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 05 سبتمبر, 2019 - 08:12 مساءً ]

قال عضو الوفد الحوثي المفاوض عبدالملك العجري ، اليوم الخميس، إن الولايات المتحدة الأمريكية شريك أساسي في "العدوان على اليمن وتقف وراء استمراره لأنها تعتبر الحرب جزء من مشروعها في المنطقة لتأمين إسرائيل"، حد وصفه.

جاء ذلك تعليقا على تصريح لمسؤول رفيع في الخارجية الأمريكية كشف فيه لوكالة الصحافة الفرنسية عن مباحثات أمريكية مع الحوثيين.

وأضاف العجري، "إننا ننظر للدعوات الأمريكية بنوع من الريبة ونشك في جديتها ودوافعها سواء انتخابية أو للتخلص من ضغوط الرأي العام أو لإبراء الساحة الأمريكية”.

ووفقا لما نقلته عنه وكالة سبأ بنسختها الحوثية، فإن موقف جماعته "منذ البداية أن الولايات المتحدة الأمريكية شريك أساسي في العدوان وتتحمل مسؤولية قانونية وأخلاقية عن كل تداعيات العدوان والجرائم التي يرتكبها الطيران".

وبحسب العجري فإن "أمريكا ترى أن وجود يمن قوي مناهض للهيمنة إلى جانب محور المقاومة سيقف عقبة أمام كل مشاريعها في المنطقة من أوسلوا إلى الشرق الأوسط الجديد والكبير إلى صفقة القرن التي يبشر بها صهر ترامب إضافة إلى ضمان أمن إسرائيل".

وأشار القيادي الحوثي إلى أنه "على فرض حصول أي حوار مع الولايات المتحدة فسيكون باعتبارها جزء من الحرب وتملك الكثير من مفاتيح إيقافها".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات