الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > عربي و دولي

العفو الدولية : ناشط إماراتي يواصل إضرابه عن الطعام بسبب ظروف سجنه ومحاكمته الجائرة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 05 سبتمبر, 2019 - 10:05 صباحاً ]

قالت منظمة العفو الدولية، إن الناشط الحقوقي الإماراتي، أحمد منصور بدأ إضرابًا عن الطعام منذ أكثر من ثلاثة أسابيع؛ بعد أن تعرض للسجن حيث أدانته بلاده بنشر "معلومات مغلوطة وإهانة الإمارات ورموزها".

وأوضحت المنظمة الحقوقية في بيان لها أن منصور يواصل إضرابه عن الطعام لأكثر من ثلاثة أسابيع؛ احتجاجاً على ظروف سجنه ومحاكمته الجائرة، حيث حُكم عليه، منتصف العام الماضي، بالسجن عشر سنوات، بتهمة "نشر معلومات كاذبة على منصات التواصل الاجتماعي، وإهانة مكانة دولة الإمارات ورموزها"، بعد أن أوقفته السلطات في مارس 2017.

ويعتبر منصور من أبرز ناشطي حقوق الإنسان في الإمارات، وهو أيضاً مدوّن، ونال جائزة "مارتن إينالز" للمدافعين عن حقوق الإنسان عام 2015.

وكانت منظمة العفو الدولية، اعتبرت حكم السجن لعشر سنوات وغرامة مليون درهم، التي أصدرتها المحكمة الإماراتية على منصور، ضربة قاسية لحرية التعبير.

وأشارت المنظمة حينها أن منصور من الأصوات النادرة التي تنتقد علنا في الإمارات، وطالبت إلى جانب منظمات دولية أخرى بالإفراج الفوري وغير المشروط عنه، والتوقف عن مضايقة على المدافعين عن حقوق الإنسان.

وتواجه الإمارات بين الحين والآخر إدانات دولية، بسبب ما تظهره التقارير الحقوقية من انتهاكات لحقوق الإنسان، وحرية الرأي والتعبير، بعد مضايقات دأبت فيها أبوظبي على ملاحقة الناشطين حتى على مواقع التواصل الاجتماعي.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات