مسؤول حكومي: سقطرى ستظل يمنية ولن نفرط بشبر واحد منها     وثيقة تكشف تماهي قائد اللواء الأول مشاه بحري في سقطرى مع مليشيات الإمارات ..     سلط الضوء على واقع الإغاثة..تقرير يتهم الأمم المتحدة بالتخلي عن مسؤوليتها الإنسانية في اليمن     نقابة الصحفيين اليمنيين تدين انتهاكات مليشيا الإمارات لمنتسبيها في عدن     الأمم المتحدة: اليمن لايزال يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم مع دخول الحرب عامها الخامس     إحصائية: مقتل وجرح أكثر من 42 ألف يمني خلال 5 سنوات من الحرب     حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق طرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

بيان مشترك للمنظمات الدولية في اليمن يدين استهداف التحالف للأسرى في ذمار

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 04 سبتمبر, 2019 - 08:58 مساءً ]

دانت المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن، بشدة استهداف تحالف السعودية والإمارات، موقعاً يستخدمه الحوثيون معتقلاً في محافظة ذمار، ما أدى إلى مقتل أكثر من 100 سجين وإصابة قرابة 40 سجيناً.

وقال بيان مشترك لـ17 منظمة عاملة في اليمن، إن حادثة استهداف التحالف لكلية المجتمع، التي يستخدمها الحوثيون معتقلاً، توضح، مرة أخرى، التجاهل المطلق للحياة المدنية الذي أظهرته باستمرار جميع أطراف النزاع في اليمن.

وأشار البيان أن الضحايا كانوا محتجزين في المنشأة، وهم مدنيون يجب حمايتهم من الأذى بموجب القانون الإنساني الدولي، داعين إلى إجراء تحقيق فوري ومستقل، ذي مصداقية في هذا الحادثة ، لمعرفة ما حدث ومحاسبة مرتكبيها.

وأوضح البيان أنه بينما يقترب موعد عقد جلسة مجلس حقوق الإنسان في جنيف الأسبوع المقبل، تُعد هذه الهجمات بمثابة تذكير بالعنف المستمر الذي يُرتكب ضد اليمن وشعبه ، ويجب محاسبة من يواصلون انتهاك القانون الإنساني الدولي.

ونوّه البيان، أنه من غير المقبول استخدام كلية المجتمع كمركز احتجاز، حيث تشكل المدارس والكليات بنية تحتية مدنية أساسية، ويجب أن توفر فرصًا تعليمية لجيل من الشباب اليمني الذين يرون في هذه المرحلة من الصراع المستمر منذ حوالي خمس سنوات أن مستقبلهم يتلاشى؛ ومن الضروري حماية هذه المنشآت من استخدامها على أنها السجون أو منشآت عسكرية، ويجب أن تظل محمية من الأذى من جانب جميع أطراف النزاع.

ودعا البيان جميع أطراف النزاع إلى بذل كل جهد ممكن لمنع إلحاق الأذى بالمدنيين، واحترام وحماية الأرواح، والبنية التحتية المدنية، مشيراً إلى أن السبيل الوحيد للمضي قدماً لليمن والخروج الوحيد من هذه الحرب هو حل سياسي بناء وشامل ومستدام.

ووقعت على بيان الإدانة 17 منظمة، هي "CARE، ACF، ADRA، Global Communities، Humanitarian & Inclusion، IMC، INTERSOS، IRC، MDM، NRC، OXFAM، Relief International، Safer World، Save the Children، Vision Hope، War Child، ZOA"

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات