القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا    
الرئيسية > أخبار اليمن

محادثات غير مباشرة بين الحكومة و "الانتقالي" والإمارات تعرب عن "تفاؤلها"


وزير الداخلية قال إنه لا حوار مع "الانتقالي" مؤكدا على استعادة عدن سلما أو حربا

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 04 سبتمبر, 2019 - 04:13 مساءً ]

أفاد مصدر حكومي أن محادثات غير مباشرة تجري في مدينة جدة السعودية بين الحكومة اليمنية وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم من الإمارات والذي وصل وفده للحوار يوم أمس الثلاثاء بطلب سعودي.

وكان وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري قد أعلن في تسجيل صوتي له اليوم الأربعاء أن لا حوار مع "الانتقالي" الذي قاد انقلاباً مسلحاً في عدن الشهر الماضي، وتمدد حتى محافظة أبين، وفي حال وافقت الحكومة على أي حوار فسيكون مع الإمارات  باعتبارها الطرف الأساسي في النزاع.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر حكومي قوله إن مسؤولين في الحكومة اليمنية بدأوا اليوم الأربعاء محادثات غير مباشرة مع مسؤولين في "الانتقالي" بجدة السعودية.

إلى ذلك، قال وزير الإمارات للشؤون الخارجية أنور قرقاش إن بلاده تتطلع بـ "ثقة وتفاؤل إلى نجاح إجتماع جدة بين حكومة اليمن الشقيق والمجلس الانتقالي الجنوبي".

وأضاف قرقاش في تغريدة له على حسابه في تويتر إن "وحدة الصف ضد الانقلاب الحوثي ومضاعفة الجهد في مواجهته هي الأولوية"، حد قوله.

وعبر الوزير الإماراتي عن شكره "للمملكة العربية السعودية الشقيقة على قيادة التحالف سياسيا وعسكريا بحرص وحنكة واقتدار".

وكانت الحكومة اليمنية قد رفضت الحوار مع الانتقالي عقب سقوط عدن، مشترطة تنفيذ بيان التحالف الذي طالب الانتقالي بالانسحاب من المواقع التي سيطر عليها في عدن وأبين.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات