قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

وقفة احتجاجية في باكستان ضد جرائم الإمارات ودعوات للاحتشاد أمام محكمة العدل الدولية.. صور


وقفة احتجاجية للجالية اليمنية في باكستان رفضا لجرائم الإمارات في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2019 - 08:30 مساءً ]

نفذ أبناء الجالية اليمنية في باكستان، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم الإمارات في اليمن واستهداف الجيش اليمني.

وكان الطيران الإماراتي قد شن غارات على قوات الجيش اليمني يوم الخميس الماضي ما أسفر عن مقتل وإصابة 300 فردا بينهم مدنيين.

وفي بيان صدر عن المشاركين في الوقفة الاحتجاجية بالعاصمة إسلام أباد أكد المشاركون دعمهم الكامل لموقف الرئاسة اليمنية ورئاسة الوزراء وكل مؤسسات الدولة الشرعية في رفض وإدانة إنتهاكات دولة الإمارات وإعتداءتها القديمة الجديدة المستمرة التي طالت قوات الجيش الوطني وقادته ووحداته العسكرية المعترف بها دولياً.

كما أكد البيان الرفض المطلق لما تقوم به الإمارات من دعم وتسليح للمليشيات الإرهابية ممثلة في المجلس الإنتقلي جنوباً وإعاقة تقدم الجيش الوطني لمحاربة الحوثي شمالاً، كما نرفض دعم وتسليح الإمارات لمليشيات متمردة على الدولة ولا تخضع لسلطتها في اماكن متفرقة في اليمن.

وطالب بيان الوقفة الرئيس هادي بالتعجيل في إتخاذ كافة الإجراءات لطرد الإمارات من التحالف العربي وحظر وجودها العسكري والمدني على الأراضي اليمنية وملاحقتها دولياً في كافة الإنتهاكات التي ارتكبتها طوال سنوات الحرب وإجبارها على دفع التعويضات.

كما طالب باتخاذ كافة الخطوات العملية للقضاء على الإنقلاب الذي قادة المجلس الإنتقالي في عدن ورفع بلاغ لمحكمة الجنايات الدولية لحظر سفر وتجول قادة الإنقلاب والقبض عليهم وتسليمهم للدولة اليمنية.

ودعا البيان إلى إقالة ومحاسبة كل المسؤوليين الحكوميين وخصوصاً موظفو السلك الدبلوماسي والعسكري، المتورطين في دعم الإنقلاب او المتواطئين او الذين التزموا الحياد في احلك الظروف التي مر بها البلد والحكومة.

وشدد بيان الجالية اليمنية في باكستان على ضرورة "الإفصاح عن الأسباب والمعوقات الحقيقية لتوقف بعض جبهات القتال مع الحوثي وخصوصاً نهم وصرواح".

لمشاهدة فيديو لوقفة أبناء الجالية اليمنية في باكستان إضغط هنا

?§???µ???±?©

إلى ذلك، دعا نشطاء يمنيون على مواقع التواصل أبناء الجالية اليمنية في هولندا، إلى الاحتشاد يوم الجمعة القادمة، أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي، للاحتجاج على جرائم الإمارات بحق اليمنيين.

وتصاعدت الاحتجاجات الغاضبة إزاء ممارسات وجرائم دولة الإمارات بحق المدنيين والجيش الوطني، حيث شهدت كل من العاصمة الأمريكية واشنطن وولايات أمريكية أخرى، وكذا مدينة إسطنبول التركية وألمانيا وقفات احتجاجية مشابهة للجاليات اليمنية.
 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات