باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: نرصد كافة انتهاكات ميليشيات "أبوظبي" في عدن وأبين


لقاء نائب وزير الخارجية اليمني مع السفير الصيني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2019 - 05:19 مساءً ]

قالت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن حكومة بلادها ترصد كل الانتهاكات والمخالفات التي يرتكبها المجلس الانتقالي المدعوم من قبل الامارات في عدن وابين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي مع السفير الصيني لدى اليمن كانغ يونغ.

ووفقا لوكالة أنباء سبأ الرسمية أوضح "الحضرمي" أنها تستمر في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لإنهاء التمرد المسلح ومحاسبة مرتكبيه وداعميه.

وبحث الجانبان جهود المبعوث الاممي في إطار عملية السلام واستعراض اخر التطورات على الساحة المحلية بما فيها التمرد المسلح لميليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي وتبعات الاستهداف الاماراتي السافر على الجيش الوطني.

واكد الحضرمي ان التمرد المسلح في العاصمة المؤقتة عدن وابين لن يثني الحكومة الشرعية عن مواصلة الانخراط بكل إيجابية في عملية السلام الاممية مع مليشيات الحوثي، مشيرا الى ان الحكومة ستعمل على تنفيذ اتفاق استوكهولم وفقا لما تم الاتفاق عليه.

وأضاف بانه لا بد من ممارسة الضغط على الحوثيين من اجل احترام التزاماتهم بموجب الاتفاق في السويد.


واوضح الحضرمي بان الحكومة تقوم برصد كل الانتهاكات والمخالفات التي يرتكبها المجلس الانتقالي المدعوم من قبل الامارات في عدن وابين وانها ستستمر في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لانهاء التمرد المسلح ومحاسبة مرتكبيه وداعميه.








 



مشاركة الخبر:

تعليقات