منتخب اليمن يتعادل إيجابيا مع نظيره السعودي في بطولة غرب آسيا للشباب     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في عملية عسكرية بالبحر العربي     جماعة الحوثي تعلن عودة أكثر من 1800 حاج برا إلى صنعاء ومناطق سيطرتها     يؤدي إلى المزيد من الفرقة والفوضى.. الحراك الثوري يرفض قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ سقطرى     قبائل سقطرى ترفض قرار المحافظ الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     تسجيل حادثي غرق في محافظتي المهرة وأبين     الجوع يطبق كليّا على غزة و3 مجالات وصلت مرحلة الانهيار     وفاة 7 أشخاص وإصابة آخرين إثر حادث مروري مروع غربي تعز     وفاة مقاول نتجة سقوطه من عمارة في شبوة     الوفد الحكومي المفاوض يؤكد على ضرورة الإفراج عن المخفيين قبل أي مشاورات     أبين.. إصابة قيادي في الحزام الأمني خلال اشتباك مع مسلحين     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من ضباطها خلال معارك ضد القوات الحكومية     هجمات البحر الأحمر تسَرّع تنمية بدائل قناة السويس     باحث يكشف عن عرض تمثال من آثار اليمن للبيع بمزاد عالمي الشهر القادم في بريطانيا     قوات مدعومة إماراتيًا تعتقل قياديا بالحزب الاشتراكي في الحديدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

"غريفيث" يبحث مع وزير الخارجية الأردني السلام في اليمن


وزير الخارجية الأردني خلال لقاءه المبعوث الأممي إلى اليمن-تويتر

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2019 - 04:53 مساءً ]

قال المبعوث الأممي إلى اليمن "مارتن غريفيث"، اليوم الثلاثاء، إنه أجرى لقاء مثمر مع وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي" في "عمان" حول اليمن.

وأشاد غريفيث في تغريدة بصفحته الرسمية على موقع التدوين المصغر "تويتر" بالتزام المملكة الهاشمية في دعم السلام باليمن.

وأكد أنه ناقش مع "الصفدي" آفاق عملية السلام في اليمن، وجدد دعمه خلال اللقاء لمبادرة المملكة العربية السعودية لجنوب اليمن.

وفي وقت سابق اليوم أفادت الخارجية الأردنية في بيان بأن الصفدي عقد لقاء مع غريفيث في العاصمة عمان، التي يتخذ منها مقرا له.
وأضافت أن غريفيث وضع الصفدي في صورة الجهود التي تقوم بها بعثة الأمم المتحدة لإنهاء الأزمة اليمنية.

وشدد الصفدي على ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء الأزمة، التي تتفاقم تداعياتها الإنسانية عبر حل سياسي وفق المرجعيات المعتمدة.
واتفق الصفدي وغريفيث على ضرورة حل الخلاف وإنهاء التصعيد في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن عبر الحوار الذي دعت له السعودية.

كما أعرب وزير الخارجية الأردني عن دعم بلاده لمبادرة السعودية للحوار ووقف التصعيد في اليمن.

ولفت إلى أهمية التحرك بشكل سريع وفاعل لإنهاء التوتر في عدن عبر الحوار؛ لأن "استمرار الصراع لن يقود إلا إلى مزيد من المعاناة والدمار".


 



مشاركة الخبر:

تعليقات