متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما    
الرئيسية > أخبار اليمن

تقرير أممي بشأن انتهاكات أطراف عدة باليمن وقائمة بأسماء مشتبه بها في جرائم حرب


خبراء الأمم المتحدة يعتقدون أن جرائم حرب محتملة ارتكبت في اليمن

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2019 - 03:32 مساءً ]

نقلت وكالة رويترز عن تقرير أممي، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وإيران قد تكون متورطة في جرائم حرب باليمن.

وقالت الوكالة إن محققو الأمم المتحدة جمعوا وقائع ومعلومات كافية عن ارتكاب جرائم حرب وسيقدمون قائمة سرية بأسماء مشتبه بهم في جرائم باليمن لمفوضة حقوق الإنسان.

ووفقا للتقرير فإن الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا ربما شاركت في جرائم حرب باليمن من خلال تقديم العتاد والمعلومات والدعم اللوجيستي للتحالف بقيادة السعودية والذي قالت إنه يلجأ لتجويع المدنيين كأسلوب حرب.

ووضع محققو الأمم المتحدة قائمة سرية بأسماء شخصيات يشتبه بارتكابها جرائم حرب استنادا لأحدث تقاريرهم في الانتهاكات التي حدثت خلال الحرب الدائرة منذ أربع سنوات بين تحالف يضم دولا عربية وبين حركة الحوثي التي تسيطر على العاصمة اليمنية.

 وقالوا إن جماعة الحوثي قصفت مدنا باليمن واستخدمت أساليب أشبه بالحصار ما قد يمثل جرائم حرب، مضيفا أن هناك حاجة واضحة للمحافظة على أي أدلة تتعلق بارتكاب جرائم حرب في اليمن.

وتوصل المحققون إلى احتمال ارتكاب الجانبين جرائم، وأبرزوا في الوقت ذاته الدور الذي تلعبه دول غربية كداعم أساسي لتحالف الدول العربية وتلعبه إيران كداعم للحوثيين.

ورأى المحققون أن العنف في اليمن بازدياد والافلات من العقاب يزداد باضطراد، و يجب اتخاذ الإجراءات المناسبة لتفادي تكرار الانتهاكات في اليمن ووضع حد لها، متهمين أطراف الصراع بتجند الأطفال ومطاردة الناشطين والصحفيين وإعاقة وصول المطاعيم لمحتاجيها ومنع تقديم العلاج للمصابين بالكوليرا.

وطالب التقرير جميع الأطراف إلى السير في عملية سلام تضع حدا للنزاع في اليمن، محملا إياها مسؤولة الانتهاكات المتعددة وبعضها جرائم حرب.

وأشار المحققون إلى أن اليمن يشهد كارثة إنسانية و 80 في المائة من اليمنيين يعتمدون على المساعدات للعيش.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات