الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية على محافظات عدة     متحدث أوروبي: مهمة أسبيدس رافقت 70 سفينة تجارية وصدت 11 هجوماً للحوثيين     العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تتوعد بإنهاء تمرد "الانتقالي" ومواجهة ميليشيات الامارات بالسلاح

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 03 سبتمبر, 2019 - 12:12 صباحاً ]

توعدت الحكومة اليمنية، يوم الاثنين، بإنهاء تمرد المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا ومواجهة الميليشيات الانفصالية بالسلاح.

وأكد نائب وزير الخارجية محمد الحضرمي خلال لقائه القائم بأعمال السفير الأمريكي لدى اليمن، جنيد منير، إن الحكومة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، لإنهاء التمرد الذي قام به المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

??????وأضاف الحضرمي أن اليمن يعول على دعم الأصدقاء في المجتمع الدولي، وأن الحكومة مستمرة في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء التمرد الذي قام به المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا.حسبما ذكرت وكالة سبأ الرسمية.

وشدد على ضرورة الوقوف أمام دور الإمارات في إطار تحالف دعم الشرعية ومدى مطابقته لأهدافه.

بدوره، جدد القائم بأعمال السفير الأمريكي، موقف الولايات المتحدة الداعم للحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، مؤكدا حرص بلاده على مواصلة الجهود الأممية من أجل التوصل إلى سلام دائم وشامل في اليمن.

وفي السياق شدد وزير النقل اليمني صالح الجبواني، على أن الحوار مع مليشيات الإمارات لن يكون إلا بالسلاح، في إشارة إلى قوات “المجلس الانتقالي الجنوبي” الانفصالية.

وأكد “الجبواني” في تغريدة على تويتر، أن محافظة شبوة تلقن الميليشيات وداعميها درسا جديدا، وتقول لهم أنها لن تكون إلا محافظة يمنية الهوى والهوية، ورجالها لن يكونوا إلا رجال الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وأضافالوزير اليمني أن شبوة ترسل رسالة للإخوة في جدة بالسعودية أن الحوار مع مليشيات أبوظبي لن يكون إلا بالسلاح، وأردف: “تعلموا من شبوة لعلكم تفلحون”.

وجاء موقف الحكومة عقب ساعات من إحباط القوات الحكومية محاولة من قوات المجلس الجنوبي السيطرة على مدينة “عزان”، ثاني أكبر مدن محافظة شبوة.

والخميس الماضي، سيطر الانفصاليون على محافظتي عدن وأبين، بدعم من طيران إماراتي استهدف مواقع للجيش اليمني؛ ما أسفر عن سقوط نحو 300 بين قتيل وجريح، حسب بيان لوزارة الدفاع اليمنية، وأقرت الإمارات بشن تلك الغارات، لكنها بررت ذلك بأنها استهدفت “مجموعات إرهابية مسلحة” ردًا على مهاجمتها قوات التحالف في مطار عدن.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات