مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصليب الأحمر يدين قصف سجن في ذمار وأمهات المختطفين تحمل التحالف والحوثيين المسؤولية


طيران التحالف استهدف سجنا حوثيا لجنود من قوات الشرعية في ذمار

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 01 سبتمبر, 2019 - 05:51 مساءً ]

أدانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الأحد، قصفا استهدف مركز احتجاز يخضع لسيطرة الحوثيين في محافظة ذمار.

وقال فابريتسيو كاربوني مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمنطقة الشرق الأوسط في تغريدة عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر "‏يثير قلقنا المعلومات الواردة عن حدوث انفجار في سجن بمحافظة ذمار".

وأضاف "هو مركز احتجاز كنا نقوم بزيارته في ‎اليمن بشكل منتظم، والآن لدينا فريق متوجه إلى المكان لتوفير الرعاية الصحية الطارئة".

من جهتها، حملت رابطة أمهات المختطفين، التحالف العربي والأمم المتحدة وجماعة الحوثي، جريمة قتل العشرات من الأسرى المعتقلين في قصف للتحالف على سجن يظم المئات من المختطفين والمخفين قسريا في محافظة ذمار.

وأدان بيان للرابطة ابطة بأشد العبارات استهداف طيران التحالف اليوم لسجن كلية المجتمع بمحافظة ذمار وقتله لعشرات المختطفين والمخفيين قسراً بعدد من الغارات، رغم معرفة الصليب الأحمر بمكان السجن واحتوائه على مختطفين ومخفيين قسراً تم تجميعهم من قبل جماعة الحوثي المسلحة من عدد من محافظات الجمهورية دون رادع قانوني أو إنساني.

وصباح اليوم كان قد أعلن، المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام في تغريدة على تويتر أن "طيران العدوان يدشن العام الهجري الجديد بمجزرة مروعة مستهدفا أحد السجون التابعة للأسرى في محافظة ذمار".

وقال عبد السلام إن الحصيلة الأولية جراء الاستهداف، "تشير إلى سقوط 50 شهيدا و100 مصاب". 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات