تواصل أعمال فتح الطرق المتضررة من المنخفض الجوي في المهرة     إصابة ثلاثة أطفال بانفجار قذيفة في الضالع     روسيا تؤكد على أهمية استمرار العمل على خارطة الطريق في اليمن     200 يوما من العدوان.. القسام: العدو عالق في غزة ولن يحصد إلا الخزي والهزيمة     وفاة وإصابة 19 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     مباحثات أممية سعودية حول "خارطة الطريق" في اليمن     العثور على جثة شخص في مجرى سيل بحضرموت     الأمم المتحدة تعلن وفاة 16 شخصا وفقد 28 بعد انقلاب قارب قبالة جيبوتي     غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     عدن.. وفد أممي يختتم مناقشات حول التحديات الاقتصادية والتوترات في اليمن      إصابة مدنيين بانفجار جسم حربي جرفته السيول في شبوة     الزنداني يبحث مع غروندبرغ الخطوات التصعيدية للحوثيين على المستويين العسكري والاقتصادي     وفاة وإصابة نحو 20 شخصا بحوادث سير خلال يوم واحد     الهجرة الدولية تعلن غرق قارب يقل 77 مهاجراً قبالة سواحل جيبوتي     تعز.. تدشين حملة الرش الضبابي بالمدينة لمكافحة حمى الضنك    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية: لن نتهاون مع تمرد مليشيات الانتقالي المدعوم إماراتيا


عبدالملك: الجيش اليمني تعرض لقصف بالطيران الحربي الإماراتي بينما كان يقوم بواجبه لتطبيع الأوضاع

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 01 سبتمبر, 2019 - 05:20 مساءً ]

أكدت الحكومة اليمنية اليوم الأحد أنها  لن تتهاون مع تمرد مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، الذي من شأن استمراره أن يقود إلى تبعات اقتصادية وإنسانية سيئة ستضاعف من حدة الأزمة الكارثية القائمة.

جاء ذلك على لسان رئيس الوزراء معين عبدالملك خلال لقائه وزيرة خارجية السويد مارجريت وولستروم، لمناقشة تطورات الأوضاع على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها التمرد المسلح الذي قامت به ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، واستمرار مليشيات الحوثي الانقلابية في عرقلة تنفيذ اتفاق استوكهولم بشأن الحديدة.

وقال عبدالملك إن استمرار هذا التمرد سيكون له تبعات اقتصادية وإنسانية سيئة ستضاعف من حدة الازمة الكارثية القائمة، مضيفا أن ما تعرض له الجيش الوطني من قصف بالطيران الحربي الإماراتي أمر مرفوض ويمثل خرقا للقانون الدولي وللقرارات الدولية واهداف تحالف دعم الشرعية.

وأوضح عبدالملك للوزيرة السويدية، أن "الجيش اليمني تعرض لقصف بالطيران الحربي الإماراتي، بينما كان يقوم بواجبه لتطبيع الأوضاع، واحتواء التمرد المسلح للمجلس الانتقالي".

وجدد التأكيد على ترحيب حكومة بلاده بـ "دعوة الحوار التي دعت اليها السعودية الشقيقة في جدة، لاحتواء أحداث التمرد الأخيرة في عدن".

كما أكد التزام الحكومة بمسار السلام والعمل مع المبعوث الدولي لتحقيق تقدم في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في استوكهولم والذي تستمر مليشيا الحوثي الانقلابية في عرقلة تنفيذه.

من جهتها قالت وزيرة الخارجية السويدية إن المجتمع الدولي يراقب تطورات الأوضاع في اليمن عن قرب ومعني بتحقيق السلام والاستقرار وانهاء الازمة الإنسانية.
 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات