الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة     مسؤول إيراني: حياة الرئيس ووزير الخارجية في خطر عقب حادث المروحية     حملت الأطراف مسؤولية حياة المختطفين.. رابطة حقوقية تستنكر ما يتعرض له المحامي "سامي ياسين" في سجون الانتقالي     "هبوط صعب" لمروحية الرئيس الإيراني في شمال غرب البلاد.. عمليات البحث مستمرة     شركة إماراتية تقطع التيار الكهربائي عن منازل المواطنين في سقطرى     اليمن في "قمة البحرين"... تجاذب مفرد نحو السلام     الأرصاد يتوقع أمطار رعدية ومتفرقة ويحذّر من الأجواء الحارة     اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدعم الهلال اليمني بثلاث سيارات للأنشطة الإنسانية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون: 50 قتيلا و100 مصاب بقصف للتحالف استهدف سجنا جنوب صنعاء

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 01 سبتمبر, 2019 - 12:35 مساءً ]

 

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الانقلابية، اليوم الأحد، أن 185 أسيراً سقطوا بين قتيل وجريح جراء استهداف طيران التحالف سجن للأسرى في محافظة ذمار.

جاء ذلك في بيان للوزارة نقلته وكالة "سبأ" التابعة للجماعة أوضحت أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت بسبع غارات سجن الأسرى في ذمار ما أدى إلى مقتل وجرح 185 من أسرى (العدو) في إشارة إلى أسرى الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

وأضاف البيان أن سيارات الإسعاف هرعت من محافظة ذمار والعاصمة صنعاء والمحافظات القريبة لنقل الجرحى إلى المستشفيات وتقديم الإسعافات اللازمة رغم الوضع الصحي الصعب الذي يعيشه القطاع الصحي جراء الحصار والعدوان.

وأشار البيان إلى أن معظم الإصابات خطيرة، فيما لازالت جهود طواقم الإسعاف مستمرة لانتشال الضحايا.

من جانبه دعا وزير الصحة والسكان الدكتور طه المتوكل اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى النزول إلى مكان الاستهداف لتقديم المساعدة للضحايا والتواصل مع الأمم المتحدة للضغط على قيادة التحالف لضمان سلامة المسعفين كون طائراته لاتزال تحلق في سماء المنطقة وتستهدف المسعفين.

وطالب "المتوكل" كل المنظمات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر بموقف صادق وصريح ورفع الصوت عالياً ليُسمعوا العالم عما تقترفه دول تحالف العدوان (التحالف العربي) في اليمن، قبل أن نطلب منهم المساعدات”.

كما دعا وسائل الإعلام والمنظمات المحلية والدولية والأممية للنزول إلى موقع الجريمة وجميع المستشفيات في ذمار للاطلاع على حجم الجريمة وكشف حقيقة تحالف العدوان (التحالف العربي )  للعالم.

وعلى ذات السياق قال المتحدث باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام، في تغريدة على تويتر، إن التحالف العربي "يدشن العام الهجري الجديد بمجزرة مروعة مستهدفا أحد السجون التابعة للأسرى في ذمار".

وأضاف أن الحصيلة الأولية جراء الاستهداف، تشير إلى سقوط 50 قتيلا و100مصاب.

 



مشاركة الخبر:

تعليقات