الهجرة الدولية تعلن نزوح 42 فرد يمني خلال الأسبوع الماضي     منظمة أنقذوا الطفولة: فقدان نحو 21 ألف طفل في غزة     الحديدة.. أونمها تعلن مقتل وإصابة 9 مدنيين خلال مايو الماضي جراء حوادث الألغام     شيخ مشائخ سقطرى يبحث مع وجهاء المحافظة مجمل القضايا التي يعانيها أهالي الأرخبيل     هيئة بريطانية: سفينة تجارية أبلغت عن انفجار على مقربة منها قبالة ميناء نشطون     القوات الأمريكية تعلن عن هجوم حوثي على سفينة يونانية كانت متجهة إلى مصر     تعز.. ضبط 9 متهمين بالضلوع بالاشتباك المسلح الذي أودى بحياة شخصين في جبل حبشي     عودة الفوج الرابع من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار صنعاء الدولي     جماعة الحوثي تعلن عدم التعامل مع تذاكر طيران اليمنية الصادرة من خارج البلاد     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي     عمليات جديدة للمقاومة وشهداء باستهداف خيام نازحين ومقرات إغاثة في غزة     محافظ سقطرى الموالي للإمارات يلغي صفة شيخ مشايخ الأرخبيل     واشنطن تتحدث على تهديد الحوثين لحرية الملاحة الدولية في البحر الأحمر     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شرقي تعز     لحج.. قبليون يفرجون عن مدير مكتب مدير أمن المحافظة بعد أيام من اختطافه    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الحريزي" يكشف عن انشاء مجلس انقاذ وطني يمثل جميع الفصائل والمكونات الجنوبية


الحريزي خلال إشهار ملتقى فرتك وسيحوت اليوم في المهرة

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 31 أغسطس, 2019 - 09:05 مساءً ]

كشف وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ "علي الحريزي"، اليوم السبت، عن انشاء مجلس انقاذ وطني يمثل جميع الفصائل والمكونات الجنوبية.
 
جاء ذلك في كلمة له خلال إشهار ملتقى فرتك و ملتقى سيحوت اليوم السبت في محافظة المهرة شرقي اليمن.
 
وقال "الحريزي" إن مجلس الإنقاذ الوطني للفصائل والمكونات الجنوبية سيعلن عنه من محافظة "المهرة" خلال الأيام القادمة.
 
وشدد "الحريزي" على ضرورة توحيد كلمة الصف الجنوبي، من أجل أن اخراج المحتل والذي اليوم أصبح يقتل الشرعية ويدمر البنية التحية واتضحت أهدافه للجميع، لافتا إلى أنه لا عدز للجميع بعد اليوم لمقاومة الاحتلال السعودي الاماراتي.
 
وحذر المجلس الانتقالي المدعوم من أبو ظبي من الاستمرار في القتل وسفك الدماء من أجل قرية في الجنوب تحاول أن تحكم بالقوة.
 
ودعا "الحريزي" أنصار الانتقالي إلى مراجعة مواقفهم من تلك التصرفات التي تسعى من خلالها قيادات المجلس إلى تدمير النسيج الاجتماعي بإيعاز من أبو ظبي.

 وفي وقت سابق قال تحالف قبائل اليمن، إن السعودية والإمارات، ناقضوا أهدافهم المعلنة؛ في إسقاط انقلاب الحوثيين، وإعادة الشرعية، وذهبوا إلى القضاء على ما تبقى من الشرعية في العاصمة المؤقتة عدن، من خلال دعم انقلاب ثانٍ قام به "الانتقالي الجنوبي".

وأشار بيان تحالف قبائل اليمن، الذي حصل "المهرة بوست"، على نسخة منه، أن تحالف السعودية والإمارات عمل على تعزيز نزعة الانفصال، ودعم من ينادي به من ذوي المصالح الضيقة، والأحقاد المتراكمة المنافية لقيمنا الإسلامية، وأخلاقنا العربية.

وأكدت قبائل اليمن، أن إخراج الإمارات من التحالف بات مطلباً شعبياً لا ينبغي تجاهله، لا سيما بعد عدوانها الجسيم على قوات الجيش اليمني، ودعمها الواضح لانقلاب "الانتقالي"، واستمرارها في دعم الميليشيات التي أنشأتها خارج إطار السلطة الشرعية، وتأجيجها النزعات الضيقة، المناطقية، والمذهبية، والحزبية، والانفصالية.

وجدد تحالف قبائل اليمن دعمه اللا محدود للسلطة الشرعية، ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، ورفض أي محاولة للانقلاب عليه؛ باعتبار ذلك انقلاباً على إرادة الشعب اليمني
 
 
 




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات