الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق والانهيارات     نضوب مصادر دخل معظم الفئات العاملة في اليمن     مدمّرة إيطالية تسقط مسيّرات حوثية بخليج عدن     تقرير أممي يتوقع حدوث إعصار مداري في خليج عدن وبحر العرب خلال الشهر الجاري     لحج.. مقتل جنديين من قوات الانتقالي خلال مواجهات مع الحوثيين بيافع     مقتل ضابط أمني برصاص أحد مسلحي الانتقالي بمحافظة أبين     أمن المهرة يضبط عصابة بحوزتها 14 ألف دولار مزيفة     هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن وقوع انفجارين قرب سفينة تجارية جنوبي عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير مسيرة حوثية في البحر الأحمر     العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الشورى اليمني يحمل الإمارات كامل المسؤولية عن تدخلها السافر ودعم "الانتقالي"


مجلس الشورى أدان قصف الإمارات لقوات الجيش اليمني

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 31 أغسطس, 2019 - 06:48 مساءً ]

حمل مجلس الشورى اليمني دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم السبت، كامل المسؤولية لتدخلها السافر ودعم ما يسمى الانتقالي واستخدام القصف الجوي ضد قوات الجيش الوطني.

وأكد المجلس وقوفه ودعمه الكامل للبيان الرئاسي الصادر عن رئاسة الجمهورية الذي حمل كامل المسؤولية دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تدخلها السافر ودعم مليشيات الانتقالي واستخدام القصف الجوي ضد قوات الجيش الوطني. 

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، طالب مجلس الشورى في بيان له المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي الوقوف بجدية مع الشرعية وإيقاف العبث الذي تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة بدعمها العلني للمليشيا المتمردة في عدن وعدد من المحافظات لتقويض سلطة الدولة وتمزيق النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية. 

وقال المجلس: "لقد تابع أعضاء مجلس الشورى باهتمام بالغ التطورات على الساحة الوطنية وخاصة ما شهدته العاصمة المؤقتة عدن وعددا من المحافظات ، ويدين ويندد بالقصف الغاشم لطيران دولة الإمارات العربية المتحدة والتي استهدفت الجيش الوطني وقوات الشرعية في اعتداء سافر تجاوز كل الأعراف والقيم وروابط الأخوة بين الشعبين الشقيقين ومثل طعنة غادرة للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي نكن لها في اليمن كل الحب والتقدير على مواقفها النبيلة والثابتة الداعمة للشرعية الدستورية والمكتسبات الوطنية للشعب اليمني وأمن واستقرار ووحدة اليمن". 

كما طلب المجلس من الحكومة سرعة تنفيذ التوجيهات الرئاسية بهذا الخصوص، مهيباً بأحرار العالم وقادة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية تحمل المسؤولية والوقوف بحزم الى جانب شعبنا اليمني وشرعيته الدستورية ضد كل من يحاول النيل منه ومن مرجعيات المرحلة الانتقالية للوصول الى بر الأمان وتحقيق السلام الدائم والعيش بعزة وكرامة.

وأهاب المجلس بكافة أبناء الشعب اليمني ومكوناته وفعالياته بالاصطفاف والتلاحم في هذه الظروف الخطيرة التي يمر بها الوطن، قائلا ان النصر قاب قوسين.

وأشار بيان مجلس الشورى اليمني إلى أن التضحيات لن تذهب إدراج الرياح مع هذا الإصرار وهذه العزيمة التي يتحلى بها شعبنا وتزداد كل يوم مع كل هذه المتاعب والآلآم.


 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات