حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

احتجاجا على قصف الجيش الوطني.. صحفيون يستقيلون من وسائل إعلام إماراتية


الطيران الإماراتي استهدف القوات الحكومية في عدن وأبين

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 31 أغسطس, 2019 - 05:50 مساءً ]

قدم صحفيون يمنيون استقالاتهم من العمل في وسائل إعلام إماراتية وأخرى ممولة منها ردًا على الأجندات المشبوهة للإمارات ضد اليمن وغدرها بالجيش الوطني ودعم الحوثيين.

جاء ذلك بعد استهداف طيران الإمارات لقوات الجيش الوطني أمس الأول في مدخل عدن وأبين جنوبي البلاد ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر 300.

وفي ذات الإطار قرر الصحفي والكاتب والباحث السياسي عبد الله إسماعيل ترك العمل في قناة الغد المشرق التابعة لمليشيات الانتقالي والتي تبث من أبوظبي.

وكتب اسماعيل في تغريدة له، اترك اليوم العمل في قناة الغد المشرق بعد 3 سنوات رائعة ومميزة، تجربة كانت فيها القناة لكل اليمن ببرامجها، كل الشكر للشركة المنتجة وطاقمها وكل العرفان للقناة وقياداتها وفريقها الصحفي والتقني، مع تمنياتي لها بالتوفيق".

تلاه زميلا له وهو مراسل قناة الشارقة في مدينة تعز محمد طاهر ترك العمل مع القناة، قائلا إنه ترك العمل انحيازا للشرعية برئاسة الرئيس المناضل وقائدنا في السلم والحرب والانتصار " عبد ربه منصور هادي".

مراسل صحيفة الرؤية الإماراتية من مدينة تعز محمد التويجي أعلن أيضا هو الآخر استقالته عبر تغريدة على تويتر.

وقال التويجي في تغريدته، "أعلن اليوم انهاء عملي مع صحيفة الرؤية الإماراتية والتي عملت فيها لثلاث سنوات كمراسل لصحيفة من مدينة تعز".

وأضاف التويجي أن قراره جاء "بعد أن تكشفت لنا جليا السياسة الاماراتية الحاقدة تجاه وطننا وشعبنا أنهي عملي معها، تحياتي لأصدقاء بالصحيفة".

وأثارت جريمة استهداف قوات الجيش اليمني غضبا واسعا في الأوساط اليمنية، حيث خرجت تظاهرة غاضبة جابت شوارع تعز مطالبة بطرد الإمارات من اليمن.

وكانت وزارة الدفاع قد أعلنت الخميس أن القصف الإماراتي على قوات الجيش أسفر عن سقوط أكثر من 300 قتيل وجريح من أفراد القوات المسلحة وعدد من المدنيين في كل من نقطة العلم بمدخل عدن وضربات أخرى في أبين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات